النائب العام يفحص إطلاق سراح دفعة جديدة من الشباب المحبوسين

الخميس، 26 فبراير 2015 12:36 م
النائب العام يفحص إطلاق سراح دفعة جديدة من الشباب المحبوسين النائب العام المستشار هشام بركات
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مكتب النائب العام المستشار هشام بركات، إجراءات فحص عشرات التظلمات المقدمة من أسر المتهمين الصادر ضدهم قرارات بالحبس الاحتياطى من قبل النيابة العامة، على ذمة التحقيقات فى أحداث العنف والتجمهر التى شهدتها البلاد منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسى، لدراسة إمكانية إخلاء سبيلهم.

وكلف النائب العام أعضاءً بالمكتب الفنى بسرعة إنهاء فحص التظلمات، وطلب مذكرة معلومات من النيابات المختصة حول موقف كل متهم من المتظلمين على قرارات حبسهم، للاطلاع على موقفهم القانونى، وبيان وجود أدلة تفيد بتورطهم فى جرائم جنائية من عدمه.

كما كلفت النيابات الكلية بسرعة الفصل فى التظلمات التى تلقتها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، ودراسة إمكانية إخلاء سبيل المتهمين على ذمة التحقيقات فى حال توافق موقفهم القانونى والجنائى ووجود إمكانية الإفراج عنهم.

ومن أبرز التظلمات التى تلقتها النيابة العامة الفترة الماضية، طلبات للإفراج عن عشرات الطلاب المتهمين فى قضايا أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية، والنهضة، وأحداث المنصة، والحرس الجمهورى، وأحداث العنف التى شهدتها جامعة الأزهر، ووقائع عنف وتجمهر شهدتها جميع محافظات الجمهورية.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلف أجهزة الدولة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ودراسة ملفات الشباب المحبوسين لبحث إمكانية الإفراج عنهم.


موضوعات متعلقة:


مؤسسة "نضال" تتقدم ببلاغ للنائب العام للتحقيق فى مقتل محام بقسم المطرية













مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

bebo

هو كان فيه دفعة قديمة

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

م/ احمد سعيد بركات

العدل ياصاحب العدل

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

يلا ياشباب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة