بالفيديو..فى واقعة ذبح كلب بشبرا الخيمة.. ثورة للنشطاء بمواقع التواصل.. "الرفق بالحيوان" تقدم بلاغا ضد المتهمين.. والشرطة تضبطهم بعد تحديدهم من فيديو التعذيب.. والنيابة تقرر حبسهم بتهمة قتل حيوان عمدا

الخميس، 26 فبراير 2015 04:14 م
بالفيديو..فى واقعة ذبح كلب بشبرا الخيمة.. ثورة للنشطاء بمواقع التواصل.. "الرفق بالحيوان" تقدم بلاغا ضد المتهمين.. والشرطة تضبطهم بعد تحديدهم من فيديو التعذيب.. والنيابة تقرر حبسهم بتهمة قتل حيوان عمدا كلب شبرا الخيمة
كتب: بهجت أبو ضيف - حسن عفيفى- خالد حسين - عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحداث سريعة ومتلاحقة تعاقبت عقب ظهور مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" يحتوى على مشهد لعدد من الأشخاص يعتدون بالأسلحة البيضاء على "كلب" مكمم ومربوط وذبحه، فى مشهد خالى من كل معانى الإنسانية والرحمة.

وأدى المشهد بما فيه من بشاعة إلى مطالبة العديد من النشطاء والعاملين فى مجال حقوق الحيوان بسرعة محاسبة القائمين على تعذيب الكلب وإدانة مالكه الذى سلمه لهم، وعقب ذلك نشر عدد من رواد موقع التواصل التفاصيل الكاملة التى أدت إلى ذبح الكلب، حيث ذكر أحدهم أن مالك الكلب تشاجر مع عدد من الأشخاص بشارع الهرم بشبرا الخيمة، وهو ما دفع الكلب للتدخل والدفاع عنه، حيث قام بـــ"عض" عدد من الأشخاص الذين حاولوا الاعتداء على صاحبه، وعقب ذلك تدخل كبار المنطقة للصلح وقرروا قتل الكلب لإنهاء الخلاف، حيث قام جزار وآخرون بذبح الكلب أمام الأهالى.

وفى محاولة لتحويل الحادث إلى قضية رأى عام، قام عدد من نشطاء مواقع التواصل بتدشين "هاشتاج" تحتى مسمى"كلب شارع الهرم"، تنديدا بمقتله والمطالبة بسرعة محاسبة الجناة الذين ظهروا فى مقطع الفيديو، كما توصل النشطاء إلى الصفحة الشخصية بفيس بوك لأحد المتهمين بذبح الكلب وتبين أنه قام بنشر فتوى لأحد العلماء تبيح قتل الكلاب المؤذية، حيث وجهوا له العديد من السباب والشتائم كما تم التوصل للصفحة الشخصية الخاصة بمالك الكلب ويدعى "محمد سيد" ووجهوا له أيضا الانتقاد لكونه مسئولا عن الكلب وتسليمه لهم حتى قاموا بذبحه.

وعقب تلك الانتقادات خرج مالك الكلب ليعلن القصة الكاملة منذ بدايتها، قائلا إنه يقيم بمنطقة شبرا الخيمة ويعمل بشركة غاز، حيث قام بشراء الكلب "ماكس"منذ ما يقرب من عام، ومنذ 4 أشهر وأثناء سيره بالكلب بمحيط مسكنه نشبت مشادة كلامية بينه وبين صاحب محل، قام على إثرها صاحب المحل بالاعتداء عليه بالضرب، وهو ما دفع الكلب لمهاجمته، فقام صاحب المحل بالاستعانة بعدد من الأشخاص للانتقام منه، الا أن الكلب هاجمهم للدفاع عن صاحبه وقام بـ"عض" 8 أشخاص.

وأضاف "محمد" لـ"اليوم السابع" أنه فوجئ فى اليوم التالى بقيام صاحب المحل بتحرير محضر ضده اتهمه فيه بالاعتداء عليه وإصابته وإطلاق النار، بالإضافة إلى قيام الكلب بإصابته، وهو ما دفعه لترك المنزل بعد إحالة البلاغ إلى النيابة العامة خشية القبض عليه حتى يوم 7 يناير الماضى، حيث قرر العودة إلى المنزل مرة أخرى، وأثناء عودته فوجئ بصاحب المحل يعتدى على شقيقته بالضرب، واستولى منها على مبلغ مالى، قائلا إنه حقه مقابل الإصابة التى لحقت به من جانب الكلب، وهو ما دفعه لتحرير محضر ضده بعد اعتداء صاحب المحل عليه وإصابته. وذكر "محمد" أن عددا من كبار المنطقة تدخلوا للصلح بينهم وكان من بين القائمين على المصالحة أحد المرشحين للبرلمان، حيث كان من بين الحلول المقترحة لإنهاء الخلاف قتل الكلب، إلا أنه رفض الأمر، وقدم لهم حلا بديلا بذبح عجل أو خروف لفداء الكلب، حيث وافق صاحب المحل والأشخاص المصابين من هجوم الكلب على الأمر فى البداية.

وأضاف:عقب انتهاء جلسة الصلح تلقيت اتصالا من صاحب المحل، حيث طلب ضرورة إحضار الكلب للشارع، وأقنعنى عددا من الأشخاص أنه لن يقتل الكلب وأن الهدف من خروج الكلب للشارع هو ربطه ثم العفو عنه أمام الأهالى، وفور خروجه للشارع سلم الكلب لأحد أصدقائه حيث قام بربطه بأحد الأعمدة، إلا أنه فوجئ بقيام عدد من الأشخاص بالاعتداء على الكلب بالأسلحة البيضاء وذبحه، وعندما حاول الدفاع عنه ومنعهم هدده عدد من الأشخاص بالذبح. وقال "محمد" إنه لم يتمالك نفسه من هول المفاجأة وجلس على الأرض ودخل فى نوبة بكاء، وأخبره القائمون على ذبح الكلب قائلين: "إحنا كدا خدنا حقنا".
ومع الإدانات الكبيرة التى أعقبت الحادث والمطالبة بسرعة محاسبة الجناة، قرر عدد من العاملين فى مجال حقوق الحيوان التقدم ببلاغات ضد المتهمين، حيث تقدم أحمد مدبولى عبد اللطيف مدبولى محام حر وكيلاً عن إيهاب مكرم عبد الملك رئيس جمعية الجايبر شايبر للرفق بالحيوان ومقرها مدينة 6 أكتوبر ببلاغ للمقدم محمد سرحان رئيس مباحث قسم شرطة اول شبرا الخيمة واتهم الاشخاص الذين ظهروا فى مقطع الفديو بتعذيب الكلب حتى الموت، مخالفين بذلك القوانين الحامية للحيوانات، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبط المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بما نسب اليهم وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4310 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2015 وتم إحالتهما إلى النيابة، حيث أمر مصطفى المتناوى رئيس نيابة قسم أول شبرا الخيمة بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق ووجهت النيابة للمتهمين تهم قتل حيوان عمد، حيث إن قتل حيوان عمد فى قانون العقوبات جنحة، ووجهت لهم تهمة البلطجة وحيازة سلاح أبيض وإثارة الرعب فى نفوس المواطنين، كما طلبت النيابة السى دى الذى يتضمن الواقعة من المباحث.

من جهته قال اللواء عبد السلام شحاتة محامى جميعة الرفق بالحيوان عن القضية التى أثارت الرأى العام فى اتهام 3 مواطنين بذبح كلب بالشارع أنه تقدم بمحضر حمل رقم 11 احوال بادارة التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية، وتم إخطار قسم شبرا للقبض على المتهمين.

وأضاف شحاتة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" ان المتهمين جهروا عمدا بقتل الكلب والتخلص منه فى مظهر اثار حفيظة المواطنين, وتم تقديم البلاغ بناءا على ذلك لحمل المتهمين السلاح الابيض, وهو ما أذاع الرعب والفزع بالمواطنين.

وكانت نيابة قسم أول شبرا الخيمة قررت حبس المتهمين فى واقعة تعذيب كلب بشبرا الخيمة 4 أيام على ذمة التحقيق ووجهت النيابة للمتهمين تهم قتل عمد حيوان، حيث إن قتل حيوان عمد فى قانون العقوبات جنحة، ووجهت لهم تهمة البلطجة وحيازة سلاح أبيض وإثارة الرعب فى نفوس المواطنين، كما طلبت النيابة السى دى الذى يتضمن الواقعة من المباحث.


موضوعات متعلقة..
حبس المتهمين فى واقعة تعذيب كلب بشبرا الخيمة 4 أيام بتهمة قتل حيوان عمدا



ردود فعل غاضبة بعد ذبح "ماكس" بشبرا الخيمة.. رواد "فيس بوك": "الكلب دافع عن صاحبه فكان جزاؤه الموت".. المتهم بذبحه ينشر فتوى تبيح قتل الكلاب المؤذية.. ومالك الكلب نادمًا: "أنا آسف ويارب مشلش ذنبك"


صاحب الكلب المذبوح بشبرا الخيمة لليوم السابع: "ماكس" تدخل للدفاع عنى خلال تشاجرى مع صاحب محل.. وبرلمانى سابق حاول الصلح بيننا.. اعتقدت أنه سيتم العفو عنه وفوجئت بذبحه.. و"قالولى إحنا كدا خدنا حقنا"


بالصور.. هاشتاج "كلب شارع الأهرام" الأعلى تداولاً على تويتر


القبض على المتهمين فى واقعة تعذيب "كلب" بشبرا الخيمة










مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السيد

وباقى البشر اية ظروفهم طيب .

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

جنحة ازاي?!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طيب والبشر

عدد الردود 0

بواسطة:

sandra ali

قتلة ح يونات ضالة الكلب حيوان وفي ليتكم تصبحون فى قمة وفائة

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم 3.. هناك فرق كبير بين البشر.. وشياطين الأنس

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

مكافحة الارهاب و الامن العام و هيبة القانون : اختلال التوازن و العواقب

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم عبد السلام

الى رقم 1.. الفار المنمرد.. من نصيب القط

عدد الردود 0

بواسطة:

مدحت

يجب تطبيق القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

للأخوة بتوع حقوق الانسان

عدد الردود 0

بواسطة:

Ali

الفكر الكريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة