التشريعات توحّد مرشحى البرلمان بـ"المقطم".. شريف حمودة ورضا البلتاجى وهند عاكف وهويدا صقر يهتمون بإعادة هيكلة المعاشات والتأمينات وتطوير التعليم وإنشاء مستشفى عام بالمنطقة وكفالة الدولة للمرأة المُعيل

الخميس، 26 فبراير 2015 02:33 م
التشريعات توحّد مرشحى البرلمان بـ"المقطم".. شريف حمودة ورضا البلتاجى وهند عاكف وهويدا صقر يهتمون بإعادة هيكلة المعاشات والتأمينات وتطوير التعليم وإنشاء مستشفى عام بالمنطقة وكفالة الدولة للمرأة المُعيل مجلس النواب - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتنافس على مقعد واحد بدائرة المقطم، الدائرة رقم 22 بمحافظة القاهرة، 17 مرشحاً فى الانتخابات البرلمانية المرتقبة.

وتأتى أسماء المرشحين فى الدائرة كالتالى: نقيب المحامين سامح عاشور "مستقل"، محمد الهنداوى "مستقل"، سيد نور "مرشح حزب مستقبل وطن"، هشام فاروق مصطفى محمد "مرشح حزب النور السلفى"، مرعى العمدة "مستقل"، محمد حماد "مستقل"، سمير زينهم "مستقل"، خالد عبد العظيم الطوخى "مستقل"، اسماعيل عبد الله، رشا محسن، الحكم الدولى السابق رضا البلتاجى، مرشح تيار الاستقلال، دكتور طارق عبد الحافظ، دكتورة هويدا صقر "مستقل"، وائل فوقى، المهندس شريف حمودة "مرشح حزب المحافظين"، ياسر ابو زيد، الفنانة هند عاكف "مستقل".

وتتمثل صعوبة الدائرة فى كونها ممثلة بمقعد واحد فقط فى البرلمان، الأمر الذى يشكل صعوبة وضغط كبير على المرشحين، ويأتى سامح عاشور نقيب المحامين، بمثابة "الحصان الأسود" فى الدائرة لما يتمتع به من خبرة فى العملية الانتخابية والمشاركة فى الحياة السياسية والحزبية، وتشتد المنافسة بينه وبين عدد من المرشحين فى الدائرة خاصة العاملين بالعمل الأهلى والتطوعى وقاطنى المنطقة منذ سنوات طويلة لا تقل عن 15 عاماً، ومن أبرز مرشحى الدائرة القريبين من المنافسة الحكم الدولى رضا البلتاجى، والمهندس شريف حمودة – الذى يدعمه تحالف الوفد المصرى، والفنانة هند عاكف، والدكتورة هويدا صقر – التى لها باع طويل فى العمل التطوعى بالمنطقة.

شريف حمودة: سأهتم بإعادة هيكلة منظومة المعاشات والتأمينات فى البرلمان



من جانبه، قال المهندس شريف حمودة، الأمين العام لحزب المحافظين، والمرشح على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إن هناك ملفات ستكون على رأس أولوياته حال فوزه بمقعد الدائرة فى البرلمان المقبل على المستوى القومى، أبرزها ملف المعاشات والتركيز على ضرورة إعادة هيكلة منظومة المعاشات، والتأمين الاجتماعى والتأمين الصحى، بحيث يتوفر التأمين الشامل لجميع المواطنين.

شريف حمودة: أسعى لإعداد مخطط عمرانى شامل لحى المقطم



وأضاف الأمين العام لحزب المحافظين، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيعمل أيضاً على بعض الملفات التى تخص دائرة المقطم، وأهمها بناء مستشفى عام بالجهود الذاتية، وإعداد مخطط عمرانى شامل لحى المقطم، وذلك بهدف منع هجمة العشوائيات على المقطم.

وأشار المرشح على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إلى أن أهم ما يشغل أهالى المنطقة فى الوقت الحالى، هو إعادة تسكين أهالى الدويقة، فى المقطم، مؤكداً أن هذا الأمر يُلقى رهبة عامة بين أهالى المقطم، لأن الخدمات فى المنطقة لن تتحمل انتقال تلك الأعداد الكبيرة من سكان الدويقة، موضحاً أنهم سيشكلون ضغطا على المنطقة وخدماتها، بالإضافة إلى أنه سيكون هناك اختلاف فى النسيج الاجتماعى بين أهالى الدويقة، وأهالى المقطم – حسب تعبيره.

رضا البلتاجى: أخوض تجربة الانتخابات لأول مرة بهدف الإصلاح وخدمة المواطن



فيما، قال الحكم الدولى السابق رضا البلتاجى، مرشح تيار الاستقلال فى الانتخابات البرلمانية المرتقبة بدائرة المقطم: "إننى أخوض تجربة الانتخابات لأول مرة بهدف الإصلاح وخدمة المواطن"، مضيفًا: "لو لم أوفق فى الانتخابات، سأساعد الفائز بالمقعد البرلمانى بالدائرة".

رضا البلتاجى: تطوير التعليم الفنى والأساسى أبرز اهتماماتى فى البرلمان حال فوزى



وأضاف الحكم الدولى السابق رضا البلتاجى، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الملفات التى ستحظى باهتمامه وستكون على رأس أولوياته حال فوزه فى الانتخابات البرلمانية، هى تطوير منظومة التعليم بالكامل، وخاصة التعليم الأساسى، لمنع ظاهرة التسرب التعليمى، والاهتمام أيضًا بالتعليم الزراعى والصناعى والتجارى، وإيجاد فرص عمل فورية لخريجى هذه المدارس، بالإضافة إلى فتح باب التأهيل الجامعى لتطوير خريجى المدارس الفنية.

رضا البلتاجى: إصلاح المنظومة التعليمية سينعكس على باقى الملفات الخدمية



وأشار مرشح تيار الاستقلال على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إلى أن إصلاح المنظومة التعليمية سينعكس على جميع الملفات والمنظومات الخاصة بخدمات الصحة والبطالة والأمن، مؤكدًا أن الارتقاء بجميع المرافق والمنظومات مرتبط دائمًا بارتقاء وتطور المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى الاهتمام بالنشاط الرياضى - ليس كرة القدم فقط - بل الاهتمام بجميع الأنشطة الرياضية.

رضا البلتاجى: يقترح تخصيص 5 أفدنة للزراعة للمجندين عقب إنهاء الخدمة العسكرية



وطرح الحكم الدولى السابق، مقترح تخصيص قطع أراضى من الدولة تتراوح مساحاتها ما بين 3 إلى 5 أفدنة لكل شاب من القرى عقب انتهاء مدة خدمته العسكرية، وذلك لتوفير مصدر رزق له بدلاً من أن يترك موطنه ومحافظته ويهاجر إلى المدينة التى أصبحت مكتظة بشباب كثير من مختلف المحافظات بلا عمل، وذلك لجعل هؤلاء الشباب عناصر فعالة فى المجتمع بدلاً من أن يكونوا عبء على الدولة.

رضا البلتاجى: يجب بناء مستشفيات خيرية للفقراء بالتنسيق بين الدولة ورجال الأعمال



وأكد رضا البلتاجى، ضرورة أن يكون هناك خطط لبناء مستشفيات خيرية على مستوى الجمهورية، لتوفير علاج للأسر الفقيرة بأسعار رمزية، بالإضافة إلى توفير وجبة إفطار للأطفال الفقراء فى المدارس، والاهتمام بتعليمهم حتى لا يكونوا عبئا على المجتمع، وذلك بالتنسيق بين الدولة ورجال الأعمال.

وتابع أن أبرز المشاكل التى تواجه دائرة المقطم، تتمثل فى القمامة، وسوء تنظيم حركة المرور، التى ترتبط بعدم الوعى وجهل المواطنين - من وجهة نظره، بالإضافة إلى سوء الحالة الأمنية والطرق والإنارة بكثير من شوارع المنطقة، وعشوائية السوق.

هويدا صقر: أمارس العمل التطوعى بالجمعيات الخيرية منذ 12 عاماً



بدورها، قالت الدكتورة هويدا صقر، الباحثة الاجتماعية والميدانية، والمرشحة المستقلة للانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إنها تعمل فى مجال البحث الاجتماعى والعمل التطوعى بعدد من الجمعيات الخيرية أبرزها "الباقيات الصالحات" و "رسالة"، وذلك على مدار 12 عاماً.

هويدا صقر: ترشحت للبرلمان لمساندة الدولة وممارسة دور المعارضة البناءة



وأضافت الباحثة الاجتماعية والميدانية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هدفها من الترشح للبرلمان، التركيز على العمل العام الذى يخدم المواطن المصرى بشكل عام وليس أهالى دائرتها فقط، وممارسة دورها فى مساندة الدولة ولعب دور المعارضة البناءة، والمشاركة فى مراجعة القوانين وتعديلها تشريعيا فى الفترة الأولى من عمل البرلمان.

هويدا صقر: الجهل والفقر سلاح الإرهاب ضد الدولة وهدفى القضاء عليهما



وأشارت المرشحة المستقلة للانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إلى أنها تمارس العمل التطوعى منذ 12 عاماً، وتتعامل مع الأسر تحت خط الفقر، وتدرس محو أمية لمساعدة الشباب فى الحصول على شهادات تساعدهم فى الحصول على وظائف تحفظ لهم حياة كريمة، مؤكده على اهتمامها بضرورة تأسيس الطلاب بالمدارس، والقضاء على الأمية بين الطلاب المتسربين من المدارس، والقضاء على بطالة الشباب لأنهم مستقبل الوطن، بالإضافة إلى العمل على إعادة هيكلة منظومة المعاشات، لوجود فئات تحصل على معاش لا يتجاوز 300 جنيه، محذره من أن الفقر والجهل هما سلاح الإرهاب ضد الدولة.

وأوضحت هويدا صقر، أن أهم ما يشغلها حال فوزها بالمقعد البرلمان عن الدائرة، تأسيس مستشفى عام لفقراء دائرة المقطم، والقضاء على الجهل والأمية، وتوفير مساكن مناسبة لتسكين الشباب، وتوفير التوعية المستمرة للشباب، ومساعدة المرأة التى تعول، ومساندة الفقراء والمحتاجين، وتوجيه الجهود للقضاء على البطالة، والتشريع ومراقبة عمل الحكومة لصالح الشعب بما يضمن للمواطن العزة والكرامة.

هند عاكف: أمارس العمل السياسى منذ 5 سنوات وأخوض انتخابات البرلمان للمرة الثانية



فيما، قالت الفنانة هند عاكف، المرشحة المستقلة للانتخابات البرلمانية على المقعد الفردى بدائرة المقطم، إنها تمارس العمل السياسى منذ 5 سنوات، وأن هذه هى التجربة الثانية لها فى الانتخابات البرلمانية بعدما خاضت الانتخابات عام 2012 فى مواجهة مرشحى الإخوان.

هند عاكف: سأركز على تفعيل مواد الدستور المتعلقة بالتأمين الشامل



وأضافت المرشحة المستقلة على المقعد الفردى بدائرة المقطم، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه حال فوزها فى الانتخابات المرتقبة، ستركز على تفعيل مواد الدستور الخاصة بالتأمين الشامل لكل المواطنين، مشيرة إلى أن أهم الملفات التى ستنال اهتمامها الصحة والمرأة والتعليم وذوى الاحتياجات الخاصة.

هند عاكف: أول استجواب لى فى البرلمان سيكون لوزير الصحة



وأكدت هند عاكف، أن أول استجواب ستقدمه فى البرلمان حال فوزها بمقعد الدائرة، سيكون لوزير الصحة، لمطالبته بتوفير المستشفيات العامة لجميع المناطق ذات الكثافة السكانية المحرومة من وجود مستشفيات حكومية، مثل المقطم التى يقطن بها حوالى 500 ألف نسمة، مشيرة إلى أنها خلال زيارة لأهالى الشهداء بمركز سمالوط بمحافظة المنيا، أخبرها الأهالى أن المركز به مركز صحى "أيل للسقوط" وصدر له قرار إزالة منذ عام 2013، ولم يتم قرار الإزالة ولم يتم بناء مركز صحى آخر – على حد قولها، مطالبة بإنشاء وحدة صحية أو مستشفى عام لكل منطقة حسب احتياجاتها وكثافاتها السكانية.

هند عاكف: أطلقت حملة بشعار "عايزين مستشفى عام" بالمقطم منذ سنة



وأشارت الفنانة هند عاكف، إلى أنها أطلقت حملة منذ عام باسم "عايزين مستشفى عام" للمطالبة بإنشاء مستشفى حكومية بالمقطم، لتوفير الخدمة الصحية اللائقة للأهالى، خاصة وأن أقرب مستشفى لهم هى مستشفى "المقطم التخصصى" الكائنة بمنطقة مجرى العيون، التى تبعد عنهم حوالى ساعة –على حد قولها، موضحة أن أهالى المنطقة قدموا الأوراق اللازمة لمحافظة القاهرة، ووزارة الصحة، لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مستشفى عام، ولكن الأمر لم يدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

هند عاكف: إسكان الشباب وقانون الإيجار الجديد ضمن أولوياتى فى البرلمان



وأوضحت هند عاكف، أن دائرة المقطم تحتاج إلى زيادة عدد المدارس الحكومية، خاصة بناء مدرسة تجارية للبنات، وأخرى صناعية، مطالبة الدولة بتخصيص أراض لبناء تلك المدارس والتنسيق مع رجال أعمال لبنائها، مشيرة إلى أن ملف الإسكان سيكون من ضمن أولوياتها أيضاً خاصة قانون الإيجارات الجديدة، مؤكدة أنها ستطالب بوجود سقف للإيجارات الجديدة خاصة فى ظل غياب الرقابة فى هذا الشأن، وعدم قدرة الشباب على توفير سكن بالإيجارات المرتفعة فى الوقت الحالى.

هند عاكف: سأطالب ببناء مركز رعاية لذوى الاحتياجات الخاصة بالمقطم



وتابعت: "سأطالب أيضاً ببناء مركز لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بالمقطم، وسأشدد على دور الدولة فى رعاية المرأة المُعيلة، بأن تكفلها الدولة بتعليم أبنائها وتوفير كسوتهم وسكن لهم وتكاليف الطعام أيضاً، بالإضافة إلى تعليم المرأة مهنة حرفية وتوفير عمل مناسب بأجر يحفظ لها ولأسرتها حياة كريمة، وذلك للحد من أطفال الشوارع والبلطجية والإرهابيين المغرر بهم من قبل الجماعات المتطرفة".

واستطردت "سأقدم مشروع للعمل على تطوير مهارات الطلاب من قبل خبراء خلال مرحلة الدراسة الإعدادية، لضمان تأهيل الطلاب لشغل المهن التى يريدون أن يعملوا بها، وألا يكون التخصص فى المرحلة الجامعية".



موضوعات متعلقة..



الحكم الدولى السابق رضا البلتاجى يحصل على رمز السيارة بدائرة المقطم

صراع الانتخابات البرلمانية فى دائرة المقطم.. سامح عاشور فى مواجهة شريف حمودة والفنانة هند عاكف على المقعد الفردى.. نقيب المحامين يخوض المعركة مستقلا.. وتحالف الوفد المصرى يدعم أمين حزب المحافظين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة