"الفيروسات الكبدية": 30 ألف مريض يعالجون بـ"سوفالدى".. وحيد دوس: شفاء 90% من حالات الفيروس سى.. والاستعانة بالمثيل المصرى بعد انتهاء دراسات ما بعد التسويق.. ويؤكد: توريد عقار أوليسيو خلال شهرين

الجمعة، 27 فبراير 2015 07:09 ص
"الفيروسات الكبدية": 30 ألف مريض يعالجون بـ"سوفالدى".. وحيد دوس: شفاء 90% من حالات الفيروس سى.. والاستعانة بالمثيل المصرى بعد انتهاء دراسات ما بعد التسويق.. ويؤكد: توريد عقار أوليسيو خلال شهرين سوفالدى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية، أن إجمالى مرضى فيرس سى الذين يقومون بصرف سوفالدى بمراكز الكبد حتى الآن 29 ألف مريض، مشيراً إلى أنه سيتم صرف العقار لـ15 ألف مريض جديد نهاية الشهر الجارى.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية التابعة لوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة مازالت تستعين بسوفالدى المستورد فى مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، مشيراً إلى أنه لن يتم استبدال سوفالدى المستورد بمثيله المصرى فى الوقت الراهن حتى يتم التأكد من فعاليته الكاملة فى علاج المرضى.

وكشف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، عن استجابة 90% من حالات الإصابة بفيروس سى للعلاج بسوفالدى المستورد، مشيراً إلى أن قطاع الصيدلة بوزارة الصحة والسكان كلف جميع الشركات المصرية المنتجة لمثيل سوفالدى بإجراء دراسات ما بعد التسويق للتأكد من فاعلية العلاج والتى تستغرق 3 أشهر، مستبعداً أن يتم الاستعانة بالمثيل المصرى لسوفالدى قريباً فى مراكز الكبد كبديل عن المستورد.

وأضاف رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن لجنة الفيروسات لم تقرر حتى الآن الاعتماد على سوفالدى المصرى فى مراكز الكبد، مشيراً إلى أن وزارة الصحة أنهت إجراءات تسجيل وتسعير عقار أوليسيو كبديل عن الإنترفيرون على أن يتم طرحه بمراكز الكبد خلال شهرين بما يعادل 250 دولارا للعبوة.

وأشار رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، إلى أن شركة جلياد الأمريكية الموردة لسوفالدى ملتزمة مع الحكومة المصرية بتوفير الكميات التى تطلبها لمراكز الكبد، مشيراً إلى أنه تم توزيع 68 ألف علبة من سوفالدى المستورد على 30 ألف مريض بمراكز الكبد بشكل منتظم حتى الآن.

وتابع رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أن 30 ألف علبة من سوفالدى المستورد بانتظار الإفراج الجمركى وخلال الـ10 أيام الأولى من شهر مارس المقبل سيتم توريد 45 ألف جرعة لمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتغطية البرنامج القومى لعلاج فيرس سى.

وكشف وكيل شركة جلياد الأمريكية بمصر، أن الشركة ملتزمة مع الحكومة المصرية بتوفير الكميات التى تطلبها لمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة، مشيراً إلى أنه تم توزيع 68 ألف علبة من سوفالدى المستورد على 30 ألف مريض بمراكز الكبد بشكل منتظم.

وتابع وكيل شركة جلياد الأمريكية بمصر، أنه تم توريد 30 ألف علبة من سوفالدى المستورد وبانتظار الإفراج الجمركى، وخلال الـ10 أيام الأولى من شهر مارس المقبل سيتم توريد 45 ألف جرعة لمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتغطية البرنامج القومى لعلاج فيرس سى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة