مستشار المفتى: الصحابة كتبوا على جسد أبو الهول عبارات تاريخية بعد فتح مصر

الجمعة، 27 فبراير 2015 06:39 م
مستشار المفتى: الصحابة كتبوا على جسد أبو الهول عبارات تاريخية بعد فتح مصر عناصر تنظيم "داعش" تهدم الآثار الآشورية بمتحف "الموصل"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مجدى عاشور، مستشار مفتى الجمهورية، إنه ورد فى كتب التراث أن الصحابة عندما دخلوا مصر ووجدوا أبو الهول والأهرامات، كتب بعضهم على جسد أبو الهول بعض الأشياء التى تدل على أن ذلك آثر عظيم للحضارة المصرية.

وجاء ذلك تعليقًا، على ما قام به تنظيم "داعش" بهدم آثار تنتمى للحضارة الآشورية فى متحف الموصل بالعراق، حيث أعرب مستشار مفتى الجمهورية فى تصريحاتٍ إعلامية له عن انتقاده لما حدث.

وأضاف عاشور أن تنظيم داعش، يستند إلى أدلة شرعية وهم أبعد الناس عن الشرع وأنهم فئة ضالة فقدت إنسانيتها وعقلها والنظر بعين الجمال إلى الأشياء الجميلة الموجودة فى مصر والعراق وغيرها.

وأكد عاشور أن هذه الفئة الإرهابية فاقدة للعقل والإحساس، ولا يستطيع أصحابها أن يستدلوا إلا بأشياء فيها التدمير والخراب، موضّحًا أن تلك الأفكار "المعششة" فى الرؤوس موجودة بالفعل، والجماعات الإرهابية ليست فقط "داعش" ولكن كل الجماعات التى ستنتهى إلى "الفكر الداعشى" وتبدأ بالفكر والتنظيم ثم تنتهى بالتكفير.

وحذر مستشار مفتى الجمهورية، المواطنين من تلك الجماعات، مؤكّدًا أنها تعمل دائما على تفنيد الأمور حتى لا ينطلى على الناس الاستدلال وأحاديث الرسول وأفعال الصحابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة