الإرهابية تواصل محاولة إثارة الفزع بالمحافظات..تفجير برج ضغط عال بالشرقية.. تفكيك قنبلة بمحيط منطقة المصالح الحكومية وأخرى وضعها مجهولون داخل مستشفى الصدر بالمنيا..وإشعال النار فى مخزن أنابيب بسمنود

السبت، 28 فبراير 2015 11:22 م
الإرهابية تواصل محاولة إثارة الفزع بالمحافظات..تفجير برج ضغط عال بالشرقية.. تفكيك قنبلة بمحيط منطقة المصالح الحكومية وأخرى وضعها مجهولون داخل مستشفى الصدر بالمنيا..وإشعال النار فى مخزن أنابيب بسمنود تفجيرات - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات حسن عبدالغفار- إيمان مهنا - جمال أبوالفضل - ناصر جودة - مصطفى عادل – الأمير نصرى



شهدت عدد من محافظات الجمهورية محاولة الجماعة الإرهابية إثارة فزع الأهالى، حيث قاموا بتفجير برج ضغط عال فى الشرقية وانقطعت خدمة التيار الكهربائى عن قرية الغفارية والقرى المجاورة لها والتابعة لمركز مشتول السوق، عقب تفجير برج ضغط عال على أيدى إرهابيين.

من جانبه، أكد اللواء مسعد قمر، رئيس مجلس مدينة مشتول، فى بيان له اليوم، أنه تم انتداب فريق من الصيانة، للوقوف على حالة البرج، وتم تحويل التيار على برج احتياطى لحين الانتهاء من إصلاح البرج الذى سيستغرق عدة أيام.

وفى المنيا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع خبراء المفرقعات، من تفكيك قنبلة بدائية الصنع عثر عليها بمنطقة تضم عددا من المصالح الحكومية شمال المنيا أهمها المنطقة الأزهرية وفندق سياحى والإسعاف.

و تلقى اللواء محمد صادق الهلباوى مدير أمن المنيا إخطارًا من العميد عمر خليفة مأمور قسم شرطة المنيا يفيد بوجود جسم غريب بشارع بورسعيد، وانتقلت قوات الحماية المدنية، وخبراء المفرقعات، وبالفحص تبين أنه قنبلة بدائية الصنع، وتم إبطال مفعولها وكانت حالة من الفزع والخوف قد سادت بين أهالى المنطقة والعاملين فى تلك الجهات الحكومية.

وفى مستشفى الصدر بالمنيا، سادت حالة من الذعر بين العاملين داخل المستشفى، بعد العثور على جسم غريب، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات وأجهزة الأمن لفحص البلاغ، وبالفحص تبين أنه قنبله بدائية وضعها مجهولون.

و تلقى مدير أمن المنيا إخطارا يفيد عثور العاملين على جسم غريب داخل مستشفى الصدر، وعلى الفور تم إبلاغ أجهزة الأمن، وبالتنسيق مع خبراء المفرقعات تم إخلاء المستشفى من المرضى وكافة المتواجدين بها، وبالفحص تبين أنها قنبلة بدائية الصنع تم التعامل معها وتفكيكها، وقامت الأجهزة الأمنية بعمل تمشيط للكشف عن أى أجسام غريبة.

وعلى جانب آخر، حاول عدد من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية إشعال النيران فى مخزن أسطوانات بوتاجاز بقرية كفر العزيزية التابعة لمركز سمنود بالغربية، إلا أن الأهالى تصدوا لهم.

و كانت الجمعية الخيرية بالقرية شهدت اشتباكات بين المسئولين عن توزيع الأسطوانات وثلاثة من أنصار جماعة الإخوان بعدما سرقوا الأموال الخاصة بتوزيع الأنابيب وكسروا محتويات الجمعية وحاولوا إشعال النيران فى أسطوانات الغاز، ما أثار الرعب فى نفوس الأهالى وحاولوا الفتك بهم قبل استدعاء الشرطة.

وفى محطة دمنهور سادت حالة من الذعر بين ركاب القطارات داخل المحطة، بعد الاشتباه فى وجود حقيبة متروكة على رصيف الإسكندرية يشتبه فى احتوائها على عبوة ناسفة.

و تم عمل كردون أمنى وتبين وجود حقيبة "هاندباج" سوداء اللون تم التعامل معها واتخاذ الاحتياطات المناسبة، وبفتحها تبين عدم احتوائها على مواد مفرقعة، وتم العثور بداخلها على ملابس وبطاقة علاجية باسم طالب بكلية الحقوق ومقيم زاوية سالم مركز أبو المطامير، وتحرر المحضر 1488/2015 إدارى القسم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة