حزب النور يبدأ خطته الدعائية باجتماع مع مرشحيه.. ويؤكد: 30% من مرشحينا يتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 45 عاما.. ياسر برهامى: وضع المرأة والأقباط على قوائم النور وفقا لمبدأ المصالح والمفاسد

السبت، 28 فبراير 2015 04:07 ص
حزب النور يبدأ خطته الدعائية باجتماع مع مرشحيه.. ويؤكد: 30% من مرشحينا يتراوح أعمارهم ما بين 30 إلى 45 عاما.. ياسر برهامى: وضع المرأة والأقباط على قوائم النور وفقا لمبدأ المصالح والمفاسد الدكتور محمود حجازى عضو الهيئة العليا لحزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ حزب النور فى تجهيز مرشحيه على المقاعد الفردى، والقائمة الانتخابية للانتخابات البرلمانية، حيث عقد الحزب خلال الأيام الماضية ورش عمل مكثفة مع مرشحيه على المقاعد الفردى، وتطرق كل مرشح إلى خطة الدعاية التى سوف يطبقها فى دائرته الانتخابية، والخطة العامة للمؤتمرات التى سوف يعقدها الحزب لمرشحيه .

من جانبه قال الدكتور محمود حجازى، عضو الهيئة العليا لحزب النور: إن الحزب سيعقد اجتماعا اليوم السبت لمتابعة الاستعدادات المتعلقة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، والخطوات التى اتخذها الحزب استعدادا لمجلس النواب.

وأضاف حجازى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المجمعات الانتخابية لحزب النور هى من تعد الخطة الدعائية للحزب التى سيطبقها المرشحون سواء على القائمة أو المقاعد الفردية خلال الانتخابات، لافتا إلى أن الحزب كلف اللجنة القانونية بمتابعة الطعون التى قدمت ضد قوائم الحزب .

وأشار عضو الهيئة العليا للحزب إلى أن الحزب ينتظر حكم المحكمة الدستورية العليا يوم الأحد مثل باقى الأحزاب السياسية الأخرى حتى يحدد خطته.

وفى السياق ذاته أوضح الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، أن مسألة ترشح المرأة والأقباط على قوائم حزب النور، تم فيها اتباع مبدأ المصالح والمفاسد، مشيرا إلى أن القانون هو من يلزم بوضع المرأة والأقباط على القوائم الانتخابية للأحزاب.

وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك فتاوى لقيادات بالدعوة السلفية، كانت تحرم تولى قبطى رئاسة الجمهورية، مشيرا إلى أن الفتاوى تتغير من زمان لزمان ومن مكان لمكان.

وأوضح برهامى أنه تم اتباع مبدأ المصالح والمفاسد فى وضع الأقباط والمرأة فى القوائم، وفقا لما ينص عليه القانون، مشيرا إلى أن فتاوى علماء السلف نفسها كانت تتبع المصالح والمفاسد، وهو ما فعله حزب النور .

فيما قال محمد صلاح خليفة، عضو اللجنة الإعلامية للنور، إن الحزب يواجه صعوبات فى العملية الانتخابية من أهمها المال السياسى والعصبية القبيلة، ولكننا نراهن على انتشار الوعى الذى نلمسه بقوة بين المواطنين، حتى فى المناطق الريفية.

وأضاف خليفة فى تصريحات إعلامية إن حزب النور دفع بمرشحين شباب تتراوح أعمارهم بين 30 إلى 45 على أكثر من 30% من المقاعد الفردى، موضحا أن هذه مخاطرة ولكنها مطلوبة ومحسوبة، فهى مطلوبة من أجل إثراء مجلس النواب القادم وقال: "16 مقعدا تمثيل غير كافٍ للشباب فى برلمان بعد ثورتين، وهى محسومة استنادًا على النظر إلى القواعد فى كل المحافظات والدوائر".


موضوعات متعلقة:



حصاد محافظات مصر.. استشهاد ضابط وإصابة آخر فى انهيار نفق تم اكتشافه بجوار مقر أمنى برفح.. ووفاة أحد أبناء عضو حزب النور مُطلق النار على أسرته بالدقهلية.. ومتظاهرو "القائد إبراهيم" يحرقون علم داعش








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة