الخارجية تطالب سفراء أوروبا بإغلاق القنوات التى تروج للإرهاب.. مساعد وزير الخارجية: مصر الخط الأمامى فى محاربة الإرهاب الذى يتستر تحت خط الدين.. ونطالبكم بعدم التعامل مع الكيانات الإخوانية

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 03:06 م
الخارجية تطالب سفراء أوروبا بإغلاق القنوات التى تروج للإرهاب.. مساعد وزير الخارجية: مصر الخط الأمامى فى محاربة الإرهاب الذى يتستر تحت خط الدين.. ونطالبكم بعدم التعامل مع الكيانات الإخوانية جانب من الاجتماع
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت وزارة الخارجية لسفراء الاتحاد الأوروبى المعتمدين لدى القاهرة 4 مطالب مصرية لمواجهة الإرهاب خلال الاجتماع الذى دعت له الوزارة اليوم مع السفراء الأوروبيين، حيث أكدت على ضرورة التعاطى الإيجابى مع تلك المطالب ليس فقط من منطلق دعم مصر وإنما إيمانا بأن العالم يواجه عدوا واحدا يتخذ من العنف وسيلة له.

وطالب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير حاتم سيف النصر الدول الأوروبية بالتعامل الحاسم مع تمويل الإرهاب والتصدى لهذه الظاهرة التى تتفشى فى العالم، كما طالب بإغلاق القنوات التى تروج للإرهاب، لافتا إلى أن هناك العديد من الأقمار الصناعية فى أوروبا تبث قنوات تتبع الإخوان وتذيع مواد إعلامية تحرض على العنف والقتل وتشمل "مكملين"، و"مصر الآن"، و"رابعة" وغيرها من القنوات، مطالبا بإغلاق هذه القنوات من دافع التصدى للإرهاب.

وأوضح سيف النصر ضرورة عدم التعامل مع الكيانات غير الشرعية التى ينتمى لها الإخوان، هذا فضلا عن مراقبة المواقع الالكترونية التى تحرض على الإرهاب المستمر، داعيا إلى تكثيف التشاور للتصدى للإرهاب الدولى، مشيرا إلى أن كل التنظيمات تعمل وفق نفس الأيدولوجيا، وأن المنطقة كلها معرضة لخطر الإرهاب وحان الوقت لإدراك ذلك، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك تعاون عسكرى ومعلوماتى بين الدول، وقال إن الإرهاب هو تهديد دولى يهدد العالم بالكامل ولابد من منع التمويل والأفكار المتطرفة، مشيرا إلى دور الأزهر فى مواجهة الأفكار المتطرفة ونشر الإسلام الوسطى، لافتاً إلى دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الثورة الإسلامية التى دعا لها فى أكثر من طلب، وأنه طالب بوضع استراتيجية لمواجهة الإرهاب مع حماية حقوق الإنسان والالتزام بها.

وأعرب سيف النصر خلال الاجتماع عن ارتياح مصر للتضامن معها فى الهجمات الأخيرة التى تعرضت لها وفى مواجهة الإرهاب، مطالبا بترجمة هذا التضامن إلى أفعال، وقال إن "مصر هى الخط الأمامى فى محاربة الإرهاب الذى يتستر تحت خط الدين"، مشددا على أن كل التنظيمات سواء فى العراق أو سوريا أو غيرها تعمل وفق أفكار واحدة وتستمد أفكارها المتطرفة من نفس فكر الجماعات الإرهابية فى مصر، ومتشاركون فى نفس الأفكار الأيدولوجية.

وتضمن الاجتماع عرضا لفيلم تسجيلى على السفراء الأوروبيين يعرض مواد توثيقية لعنف الإخوان والمواد الإعلامية التى تبثها قنوات الإخوان عبر الأقمار الصناعية تحرض على العنف والإرهاب، وقام السفراء بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء ضحايا الإرهاب.

وجاء الاجتماع فى إطار الاتصالات المكثفة التى تجريها وزارة الخارجية مع الأجهزة والسلطات الأوروبية المعنية - بتكليف من الوزير سامح شكرى - فى ضوء ما يجمع مصر وهذه الدول من علاقات متميزة ومن أهداف مشتركة تتعلق بمحاربة الإرهاب، وذلك لحثها على اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة تجاه بث هذه القنوات الفضائية التابعة للجماعة الإرهابية من مواد تحض على العنف والإرهاب والكراهية على القمر الصناعية الأوروبية.

كما يندرج الاجتماع فى إطار الجهود والتحركات الخارجية التى تقوم بها وزارة الخارجية لمواجهة آفة الإرهاب البغيضة والقضاء على التنظيمات الإرهابية وأدواتها الإعلامية التى تحرض على القتل والإرهاب.

موضوعات متعلقة..
الخارجية تعرض للسفراء الأوروبيين فيلما توثيقيا لجرائم جماعة الإخوان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة