تنظيم رحلات سياحة اليوم الواحد بين الإسكندرية وقبرص

الثلاثاء، 03 فبراير 2015 05:14 ص
تنظيم رحلات سياحة اليوم الواحد بين الإسكندرية وقبرص ميناء الإسكندرية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عماد البنا، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، عن عقد اجتماع بحضور عدد من شركات السياحة المصرية ونظيرتها القبرصية، بالتعاون مع سفارة جمهورية قبرص بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، لبحث دعم التعاون السياحى بين البلدين.

وقال البنا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الاجتماع سيناقش كيفية الاستفادة من إنشاء الخط الملاحى بين ميناء الإسكندرية وميناء ليماسول القبرصى، لتنظيم رحلات سياحية بين المينائين بما يساهم فى زيادة حركة السياحة ودعم الاقتصاد المصرى، لافتا أنه سيتم دعوة الشركات المشغلة للعبارات القبرصية لعقد لقاءات مع الوكلاء الملاحيين المصريين للتعاون بينهم وتشغيل رحلات سياحة اليوم الواحد.

أضاف رئيس غرفة شركات السياحة، أن الغرفة تسعى للحصول على حصتها السياحية من الدول المطلة على البحر المتوسط مثل ايطاليا واليونان ومالطا، موضحا أنه سيتم دعوة منظمو الرحلات القبرصيين لزيارة الإسكندرية لبحث تنظيم رحلات سياحية مشتركة بين الجانبين.

يأتى هذا الاجتماع عقب افتتاح مركز تقديم طلبات الحصول على تأشيرة دخول إلى قبرص من قبل شركة فى أف آس جلوبال (VFS Global)، والذى أتاح للمقيمين فى الإسكندرية والمدن المجاورة لها الحصول على التأشيرة دون التوجه إلى القاهرة من أجل هذا الغرض.

يذكر أن سفارة قبرص بالقاهرة قالت فى بيان صحفى، إن هذا الاجتماع ما هو إلا تتويجا للمستوى الرفيع الذى وصلت إليه العلاقات بين البلدين، والذى بدا جليا من خلال الاجتماعات الأخيرة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسى ونيكوس أناستسياديس، ورغبتهما المعلنة فى تطوير العلاقات الثنائية فى كل المجالات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة