"العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان.. وإصدار شهادة رسمية توضح تمتعهم باللياقة البدنية والنفسية وعدم تعاطيهم المخدرات.. وتوجه المرشحين بسرعة فتح حساب حملاتهم بالبنوك

الأربعاء، 04 فبراير 2015 11:49 ص
"العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان.. وإصدار شهادة رسمية توضح تمتعهم باللياقة البدنية والنفسية وعدم تعاطيهم المخدرات.. وتوجه المرشحين بسرعة فتح حساب حملاتهم بالبنوك المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات
ركتب إبراهيم قاسم ـ محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة العليا للانتخابات، أنه بمناسبة صدور حكم محكمة القضاء الإدارى فى الدعوى رقم 20868/69 قضائية، بشأن توقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح، أصدرت القرار رقم 24 لسنة 2015، وخاطبت وزير الصحة والسكان بشأن توقيع الكشف الطبى على طالبى الترشح لعضوية مجلس النواب عام 2015، بمعرفة المستشفيات التى تحددها وزارة الصحة.

وتضمن القرار أن يتم إصدار شهادة رسمية تبين مدى تمتع طالب الترشح باللياقة البدنية والذهنية والنفسية بالقدر الذى يكفى لأداء واجبات العضوية، وأنه ليس من متعاطى المخدرات والمسكرات، مع تحصيل التكلفة الفعلية عن إجراء الكشف الطبى والفحوص المشار إليها.

وأشارت اللجنة فى بيان لها اليوم الأربعاء، إلى أهمية قيام طالب الترشح بالبدء فى إعداد الأوراق اللازمة للترشح لتقديمها عند فتح باب الترشح خلال الفترة المحددة لذلك التى تبدأ من 8 إلى 17 فبراير 2015، على اعتبار أن هذه الفترة مخصصة لتلقى الطلبات المستوفاة.

كما دعت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، رئيس محكمة استئناف القاهرة، طالبى الترشح فى الانتخابات البرلمانية المقبلة للتوجه إلى فروع البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية، لفتح حساب بالعملة المحلية يودعون فيه ما يتلقونه من تبرعات نقدية وما يخصصونه من أموالهم لحملاتهم الانتخابية وقيد القيمة النقدية للتبرعات العينية.

وقال المستشار أيمن عباس، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، فى بيانه اليوم، أن اللجنة سبق لها أن خاطبت البنك الأهلى المصرى، وبنك مصر، والهيئة القومية للبريد، بشأن فتح الحساب اللازم لطالبى الترشح.


موضوعات متعلقة..

وزير الشباب لـ"خالد صلاح": "الصحة" تدرس خفض نفقات الكشف على مرشحى البرلمان.. وأدعو العائلات لانتخاب الشباب.. خالد عبد العزيز: ميزانية الوزارة مليار جنيه 35% أجور.. والإخوان تصرفوا فترة حكمهم كـ"أقلية"



"العليا للانتخابات" تدعو طالبى الترشح لفتح حساب حملاتهم بالبنوك المحددة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة