روبرت فيسك: إعدام الكساسبة حرقا أشبه بوحشية جنكيز خان

الأربعاء، 04 فبراير 2015 12:53 م
روبرت فيسك: إعدام الكساسبة حرقا أشبه بوحشية جنكيز خان الكاتب البريطانى روبرت فيسك
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الكاتب البريطانى روبرت فيسك فيديو إعدام داعش للطيار الأردنى معاذ الكساسبة بأنه أشبه بوحشية زعيم التتار جنكيز خان، وأظهر لكل من اليابان والأردن ما يفكر فيه الإرهابيون بشأنهم.

وأضاف فيسك فى مقاله اليوم بصحيفة الإندبندنت قائلا: إن عشرات الآلاف من المسلمين السنة الذين طالبوا بإطلاق سراح الطيار يعرفون الآن ما كان يخطط له "أقرانهم المسلمون" فى سوريا والعراق له، مشيراً إلى أن إحراق الطيار الأدرنى كان ما أردا داعش أن يظهره للعالم، وكان هذا أشبه بوحشية جنكيز خان. وأضاف قائلا إن داعش أجبر فى البداية الأردنيين واليابانيين على الاعتراف بقوته من خلال تقديم الصحفى اليابانى كطعم للمفاوضات، ثم كشف بعد ذلك للعاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى ولرئيس الوزراء اليابانى ما كان يفكر فيه بشأنهما. فأراد الأردنيون دليلا على أن الطيار معاذ الكساسبة لا يزال حيا، ثم قُدم لهم دليلهم وهو يُوضع فى قفص من النار. وكان من الممكن أن يحذر الجيش السورى ملك الأردن بشأن ما يمكن توقعه. فقبل أشهر، أشعل داعش النيران بجنود سوريين، ثم قام بشوى رؤوسهم فى تسجيل فيديو. ولم ينطق أحد بكلمة.

ويضيف فيسك قائلا، إنه بالنسبة للملك عبد الله الثانى ربما يكون هناك ميزة فى حرق الكساسبة حيا، على حد تعبيره. ويوضح قائلا إن تلك الآلاف من المسلمين السنة الذين طالبوا بإطلاق سراح الطيار يعرقون الآن ما خطط له أقرانهم المسلمين فى سوريا والعراق له.. ويتساءل فيسك: من بين العرب لن يتساءل الآن عن تكلفة دعم الحرب الأمريكية على داعش.

وتوقع الكاتب أن يصف الغرب ما قام به داعش بالعمل البربرى البشع وغير الإنسانى والمروع وما إلى ذلك. إلا أن بعض المسلمين قد ينظرون للأمر فى ضوء الآيات الأولى من القرآن الكريم التى تحذر من عذاب عظيم للمنافقين الذين يدعون الإيمان. ومن بين أشد هذا العذاب ألما، نيران جهنم. إلا أن كثير من المسلمين قد يرون أن العمل المفزع الذى قام به داعش هو تضليل فظيع لرسالة الله، فهو من سيعاقب المنافقين، وهو القاضى يوم القيامة، وليس أبو بكر البغدادى ولا رجال الدعاية الإعلامية لداعش الذين صوروا القفص والرجل المسكين يتلوى من العذاب تحت سيل من البنزين.

وأشار فيسك إلى أن الرئيس السورى بشار الأسد سيستفيد من وحشية الساعات الماضية حيث سيقرر العالم الآن أن أعداءه أكثر فظاعة منه.


تعليق - 2015-02 - اليوم السابع








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة