طارق الشناوى ينتهى من كتاب "خالد صالح.. فى الأصل حلوانى"

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:13 ص
طارق الشناوى ينتهى من كتاب "خالد صالح.. فى الأصل حلوانى" الفنان الراحل خالد صالح
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الناقد السينمائى طارق الشناوى، أنه أوشك على الانتهاء من تأليف كتاب عن الفنان الراحل خالد صالح، الذى تتولى نشره وطباعته إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كما سيتم توزيعه بالمهرجان فى دورته المقبلة، المقرر انطلاقها فى 21 مارس المقبل.

وأوضح الشناوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الكتاب يحمل عنوان "خالد صالح.. فى الأصل حلوانى"، ويتناول من خلاله قصة حياة الفنان الراحل بدءًا من عمله بمسرح الهواة فى مطلع حياته الفنية مرورا بالمشهد الذى قدمه بفيلم "محامى خلع"، مع الفنان هانى رمزى، حتى صعوده للقمة فى عالم الفن، من خلال آخر أدواره بفيلم "الجزيرة2"، مع الفنان أحمد السقا.

وأضاف الشناوى، أن الكتاب يتناول أبرز محطات النجم خالد صالح الفنية، منها دوره أيضا بمسلسل "أم كلثوم"، حينما قدم دور الشاعر الكبير الراحل مأمون الشناوى، عام 1999، مشيرا إلى أن هذا العمل كان بداية تعارفه بالنجم الراحل، كما أنه أبهره بتجسيد هذه الشخصية على الشاشة، لأنه قدمها بحرفية شديدة.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية هذا العام، والمقرر انطلاق دورته الرابعة يوم 21 مارس المقبل، يحمل اسم "خالد صالح"، كما سيتم تكريم اسم النجم الراحل، نظرا لجهوده فى دعم هذا المهرجان ماديا خلال دورته الثانية.


موضوعات متعلقة

بالصور..إعلان تفاصيل مهرجانى الأقصر للسينما الأفريقية وفيسباكو









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة