وزارة الصحة: تخفيض رسوم الكشف الطبى على مرشحى البرلمان لـ4 آلاف جنيه

الأربعاء، 04 فبراير 2015 07:42 م
وزارة الصحة: تخفيض رسوم الكشف الطبى على مرشحى  البرلمان لـ4 آلاف جنيه حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تقرر بدءاً من اليوم فتح باب التسجيل على الموقع الإليكترونى لوزارة الصحة، أمام المرشحين فى الانتخابات البرلمانية، لاستكمال توقيع الكشف الطبى عليهم، مشيراً إلى أنه تم تخفيض رسوم الشكف الطبى من 9 آلاف جنيه إلى 4 آلاف جنيه لكل مرشح.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الكشف الطبى على المرشحين سيتم من خلال 40 مستشفى تابعا لوزار الصحة، موضحاً أنه يتم الكشف عن طريق الأشعة المقطعية والرنين المغناطيسى على الرأس ورسم مخ وتحاليل وفحوصات “وظائف كلى وكبد وفحوصات الدم والإدمان والهرمونات ودلالات الأورام فى الدم”.

وأوضح "عبد الغفار"، أن نتيجة الفحوصات تظهر بعد 48 ساعة من إجرائها، أما الكشف الإكلينيكى فإنه يتم عن طريق 4 لجان لتوقيع الكشف الطبى، هم لجنة الأمراض النفسية والعصبية والباطنة العامة والجهاز الهضمى، والجراحة العامة والأوعية الدموية، وأمراض العيون، أما فيما يخص ذوى القدرات الخاصة من لديهم إعاقة سمعية فيخضع للجنة السمعيات، أما الحركية فيخضع للجنة التأهيل والعظام.


موضوعات متعلقة..

"العليا للانتخابات" تلزم "الصحة" بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان.. وإصدار شهادة رسمية توضح تمتعهم باللياقة البدنية والنفسية وعدم تعاطيهم المخدرات.. وتوجه المرشحين بسرعة فتح حساب حملاتهم بالبنوك











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة