الدفاع بقضية الهروب من سجن وادى النطرون يشكك فى أقوال شهود الإثبات

الأربعاء، 04 فبراير 2015 12:36 م
الدفاع بقضية الهروب من سجن وادى النطرون يشكك فى أقوال شهود الإثبات المحامى محمد الدماطى دفاع قيادات الإخوان
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض المحامى محمد الدماطى دفاع قيادات الإخوان أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة فى قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم «الهروب من سجن وادى النطرون» بعض أقوال الشهود التى استندت عليها النيابة العامة فى صياغة أمر الإحالة.

واستعرض الدماطى أقوال عاطف شريف لواء شرطة بمصلحة السجون والذى جاءت فى أقواله عند سؤاله عن العناصر التى هاجمت السجون، قال إنه لا يستطيع تحديدها ولكن بعض الأهالى أكدوا له أن المهاجمين من العرب وذو لهجة بدوية.

وأيضا الشاهد محمد ناجى لواء شرطة رئيس قطاع مصلحة السجون الإدارى والمالى والذى قال إن من اقتحم السجون هم مجموعات مسلحة تتحدث بلغة البدو.

فتساءل الدفاع: أين هى القرينة فى هذه الأقوال على اتفاق أى من المتهمين حجازى أو بديع أو بيومى على ارتكاب الهجوم أو الاقتحام .

وذكر الدماطى أن الشاهد استقى معلوماته من حواسه الفكرية وليس بناء على ما شاهده وهذا يتنافى مع القانون، وعندما سئل عن إلى أى جهة منظمة يمكن لها أن تنظم الاقتحام؟

فقال إن الهجوم منظم ومحدد ولكنه لا يعرف المنظمة تحديدا ولكنه قال إن الهجوم كان من قبل العرب البدو.

وأيضا الشاهد اللواء محمود وجدى وزير الداخلية الأسبق الذى قال فى أقواله عند سؤاله من هى المنظمات التى خططت للهجوم، فأجاب بكل الحسم والجزم إنها حماس وحزب الله، وأكد أن من قال له تلك المعلومات هو المرحوم اللواء عمر سليمان رئيس المخابرات الأسبق .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوى وناصر صادق بربرى، وبحضور محمود إسماعيل المحامى العام بنيابة أمن الدولة العليا وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد رضا.

جدير بالذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسى و130 متهما من ضمنهم رشاد بيومى ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتنى وسعد الحسينى ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى وعصام الدين العريان ويوسف القرضاى وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولى وعناصر حركة حماس الفلسطينيه وحزب الله اللبنانى .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة