بالفيديو والصور.. السجن المؤبد لـ أحمد دومة و229 فى قضية أحداث مجلس الوزراء..و10 سنوات لـ39 حدثا.. وإلزامهم بدفع مبلغ 17 مليون جنيه متضامنين.. دومة يصفق فور سماع الحكم.. والقاضى: هديك 3 سنين سجن تانى

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:00 م
بالفيديو والصور.. السجن المؤبد لـ أحمد دومة و229 فى قضية أحداث مجلس الوزراء..و10 سنوات لـ39 حدثا.. وإلزامهم بدفع مبلغ 17 مليون جنيه متضامنين.. دومة يصفق فور سماع الحكم.. والقاضى: هديك 3 سنين سجن تانى أحمد دومة
كتب عامر مصطفى - أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بالسجن على الناشط السياسى، أحمد دومة و229 آخرين، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث مجلس الوزراء" بالسجن المؤبد، وإلزامهم بدفع 17 مليون جنيه عن التلفيات التى حدثت، ومعاقبة 39 حدثا بالسجن 10 سنوات .

وصفق دومة فور سماع كلمة المؤبد من القاضى وحدثت مشادة كلامية بينه وبين القاضى، قائلا له "إحنا قاعدين فى ميدان التحرير .. هديك 3 سنين سجن تانى"، وسكت دومة عن الكلام بعدها.


وحضر المحامى المنتدب من نقابة المحامين مع المتهم الأول "أحمد دومة" بالرغم من تحذير نقابة المحامين الحضور مع المتهم بعد إحالة أكثر من محامى فى القضية لمجلس التأديب بالقضاء الأعلى.



وترافع دومة عن نفسه بجلسة اليوم قائلا إن الدفاع قدم عدة بلاغات ضد قيادات وأفراد الشرطة واتهمنا مجموعة تواجدت أعلى أسطح العمارات وقت الاشتباكات يرتدون زيا عسكريا وآخرين يرتدون نفس زى أفراد الشرطة، ولم يتم التحقيق معهم.

هيئة المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
هيئة المحكمة

وأضاف دومة أن هناك عددا كبيرا من المواطنين قاموا بتصوير هؤلاء الأشخاص وقت الأحداث، وسأله القاضى هل حرقت المجمع العلمى، فأجاب دومة لا أستيطيع أن أقول من أحرق المجمع العلمى ولكن لم أحرقه.

أحمد دومة- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد دومة

ودفع المحامى بعدة دفوع قانونية ومنها بطلان التحقيقات وانتفاء الركن الجنائى لدى المتهم ودفع بألا وجه لإقامة الدعوى الجنائية ولا صحة لإقامتها بمجرد نشرها على الهواء وأقصد الحوار مع وائل الإبراشى.

وأسندت النيابة للمتهمين عددا من التهم، منها التجمهر، وحيازة أسلحة بيضاء، ومولوتوف والتعدى على أفراد من القوات المسلحة والشرطة، وحرق المجمع العلمى والاعتداء على مبان حكومية أخرى، منها مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب.

دفاع المتهم- 2015-02 - اليوم السابع
دفاع المتهم
هيئة المحكمة تفحص أوراق قضية مجلس الوزراء- 2015-02 - اليوم السابع
هيئة المحكمة تفحص أوراق قضية مجلس الوزراء
أحمد دومة يستمع للدفاع- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد دومة يستمع للدفاع
دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
دفاع المتهم أمام هيئة المحكمة
أحمد دومة يستمع لقرارات هيئة المحكمة- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد دومة يستمع لقرارات هيئة المحكمة
رئيس المحكمة يسأل المتهم عن حرق المجمع العلمى- 2015-02 - اليوم السابع
رئيس المحكمة يسأل المتهم عن حرق المجمع العلمى
أحمد دومة يجيب على سؤال القاضى لم أشارك فى حرق المجمع العلمى- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد دومة يجيب على سؤال القاضى لم أشارك فى حرق المجمع العلمى
أحمد دومة أثناء استجوابه- 2015-02 - اليوم السابع
أحمد دومة أثناء استجوابه



موضوعات متعلقة..

المؤبد لأحمد دومة و229آخرين وإلزامهم بدفع 17مليون جنيه بقضية مجلس الوزراء (تحديث)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة