قدمى الأرز بطريقة مختلفة مع الدجاج المدخن

الأربعاء، 04 فبراير 2015 03:16 م
قدمى الأرز بطريقة مختلفة مع الدجاج المدخن الأرز مع الدجاج المدخن
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الأرز بشكل يومى من الأمور الضرورية لتعزيز صحة الإنسان، حيث يساهم فى تحفيز الشعور بالامتلاء والشبع وهو ما يعزز الحمية الغذائية التى يتبعها الإنسان، يحتوى الأرز على تركيزات عالية من البوتاسيوم، الماغنسيوم، الحديد، حمض الفوليك والألياف، وتقدم الشيف ريهام أبو علفه، طريقة عمل الأرز بالدجاج المدخن.

مكونات الدجاج المدخن:

1/2 كيلو دجاج مخلى ومقطع إلى مكعبات
2 ملعقة بهارات من الخليط التالى (ليمونة، علبه زبادى، 3 ملاعق كاتشب، 1 ملعقة مسطردة، ملعقة كبيرة صوص باربيكيو، ربع كوب زبيبن ملح، فلفل أسود، 1 ملعقة صغيرة زعتر، 1ملعقة صغيرة كركم، 1 ملعقة كبيرة جنزبيل طازج، 1 ملعقة صغيرة شطة، نصف ملعقة صغيرة بودره بصل، نصف ملعقة صغيرة بهارات مشكل).
4 فصوص ثوم مفروم
1 كوب حليب جوز الهند
1 كوب بصل أخضر مقطع (الجزء الأخضر فقط من البصل الأخضر)
4 ملعقة كبيرة زيت
مقادير الأرز:
نصف كيلو جرام من الأرز البسمتى
4 فلفل ألوان
2 ملعقة كبيرة كركرم
1 ملعقة صغيرة بابريكا
كوب ذرة حلوة
4 ملعقة كبيرة زيت
4 ملعقة كبيرة كاتشب
4 ملعقة كبيرة مايونيز
عصير نصف ليمونة
2 فص ثوم مفروم
ملح وفلفل أسود

طريقة تحضير الدجاج المدخن:
تضاف التوابل كلها والمكونات الأخرى إلى مكعبات الدجاج المخلى وتوضع فى الثلاجة لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم نحضر وعاء به الزيت ونرفعه على النار، ويضاف الدجاج ويطهى ثم نهدئ الحرارة ونتأكد من أن كل السائل جف.
نقوم بإضافة حليب جوز الهند ونتركه ينضج لمدة 3 دقائق إضافية دون أن نترك حليب جوز الهند يجف، نضع قطعة من الفحم على النار ونضعها وسط وعاء الدجاج فى ورقة فويل بها ملعقة سمن أو زبد أو زيت ونغلق الغطاء جيدا عليه.

طريقة تحضير الأرز:
يطهى الأرز كالمعتاد، وفى الوقت نفسه نضع 4 ملاعق كبيرة من الزيت فى مقلاة على النار ونضيف الفلفل الأحمر والكارى والبابريكا وملح وفلفل أسود ونقلبهم فى المقلاة حتى يقلى الفلفل ثم نضيف كوب الذرة الحلوة ونطفئ النار ونقوم بإضافته فوق الأرز عند التقديم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة