وزير الشباب لـ"خالد صلاح": "الصحة" تدرس خفض نفقات الكشف على مرشحى البرلمان.. وأدعو العائلات لانتخاب الشباب.. خالد عبد العزيز: ميزانية الوزارة مليار جنيه 35% أجور.. والإخوان تصرفوا فترة حكمهم كـ"أقلية"

الأربعاء، 04 فبراير 2015 01:42 ص
وزير الشباب لـ"خالد صلاح": "الصحة" تدرس خفض نفقات الكشف على مرشحى البرلمان.. وأدعو العائلات لانتخاب الشباب.. خالد عبد العزيز: ميزانية الوزارة مليار جنيه 35% أجور.. والإخوان تصرفوا فترة حكمهم كـ"أقلية" خالد عبد العزيز وزير الشباب
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن هناك خطة من الوزارة لطبع 2 مليون كتاب، يعتبر دليل الشباب للانتخابات البرلمانية 2015 فى اختيار مرشحيهم، ومعرفة أماكن دوائرهم، فيما تم التعاقد مع مطابع الشرطة، وأن هناك طلبات كثيرة عليه، وبناءً على هذا سيتم توزيعه فى المناطق التى يكثر بها الشباب وخاصة الجامعات.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار"، أنه علم من وزير الصحة أنه يدرس حاليًا تخفيض التكاليف الخاصة بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان، والمقدرة بـ6 آلاف جنيه إلى النصف، هذا بجانب التكاليف الخاصة بالترشح.

وأشاد عبد العزيز، بإصرار الشباب خلال لقائه معهم على خوض تجربة الانتخابات البرلمانية، مضيفًا: "توقعاتى أنه سيكون لدينا 20 ألف مرشح، على مستوى مصر، ممكن يكون فيهم نسبة 40% شباب".

وطالب المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، العائلات التى اعتادت تقديم مرشحين لها داخل البرلمان ولديها المقدرة المالية، على مدار الأعوام الماضية، بتقديم الشباب والوجوه الجديدة من ذوى المؤهلات للبرلمان المقبل، قائلًا "يجب على الأحزاب أيضًا والأغنياء القادرين على الإنفاق فى الانتخابات دعم الشباب".

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم جدًا بتعيين الشباب داخل الدولة، وذلك خلال لقاءاته السابقة منذ أن تولى مقاليد الحكم فى مصر، مشيرًا إلى أن كلمة تمكين الشباب ليس معناها أنه لابد أن يتقدموا المشهد السياسى وتوليهم المناصب، ولكن إذا كان هناك من لديه الإمكانيات والمؤهلات فلا يجب أن تمنعه السن.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن الطريقة الحالية فى الحديث مع الشباب فى الموضوع المتعلق بتجديد الخطاب الدينى تختلف تمامًا عن الطريقة فى العهود السابقة، وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة التى توجد حاليًا، وهذا ما يجعل هناك تقبلاً منهم، مشيرًا إلى أنه طالب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بتزويد الدعاة بوسائل التكنولوجيا الحديثة حتى يتواصلوا بسهولة مع الشباب فى الخطاب الدينى الجديد، قائلًا "هذا التواصل بهذا الشكل الحديث يجعل الشباب يتفهم ذلك".

وكشف خالد عبد العزيز، أن دور وزارة الشباب والرياضة فى الشأن المتعلق بتجديد الخطاب الدينى هو عقد الندوات داخل مراكز الشباب وفى جميع المحافظات، وهذا ما جعل الأزهر يشيد بدور الوزارة فى ذلك الشأن.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن هناك تنسيقًا بين وزارة الشباب والرياضة والثقافة، لتنمية الشباب، حيث إن هناك مسابقة تدعى "الإبداع" لـ900 شاب وشابة فى منطقة أبو قير بالإسكندرية، يتنافسون فى القصة القصيرة والشعر والتأليف المسرحى وغيرها.

وقال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن ميزانية وزارة الشباب والرياضة مليار جنيه يتم صرف 35% منها على الأجور داخل الوزارة، فيما يتم صرف الباقى على مشروعات وزارة الشباب والرياضة داخل الدولة، مثل مشروع مركز شباب الجزيرة، الذى يعد أكبر مشروع مركز شباب بالعالم، وتجديد المركز الأولمبيى الخاص بالمنتخبات القومية بالمعادى، وإنشاء 20 حمام سباحة فى مناطق الصعيد، وغيرها من المشروعات الأخرى.

وأضاف أن مركز شباب الجزيرة سيتم الانتهاء منه فى أبريل المقبل، ولن يتم تغيير الاشتراكات الحالية داخل المركز، فيما سيتم مطالبة الأغنياء بنادى الجزيرة بدعم المركز، موضحًا أن النادى به ملاعب على أعلى مستوى فى العالم لجميع الرياضات.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن هناك تبرعات من المواطنين بالأراضى للوزارة، وحال وجود ذلك يتم إعطاؤها لمحافظ المحافظة، لإصدار قرار تخصيص لها لإقامة مركز شباب حتى يسهل قيام المراكز عليها، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا بين وزراتى الشباب والصحة من أجل القضاء على مرض "فيرس سى"، حيث إن دور وزارة الشباب والرياضة يقتصر على توعية المواطنين من خلال مراكز الشباب بالقرى والنجوع، لاسيما أن مصر بها نسبة كبيرة جدًا من المصابين بهذا المرض، لكن يمكن خلال 10 سنين القضاء على هذا المرض من خلال التواصل مع الشباب والتوعية السليمة.

وأكد وزير الشباب والرياضة، أن جماعة الإخوان كانت تتصرف بطريقة الأقليات داخل الدولة فى الفترة السابقة، حيث إنهم كانوا يفكرون بأنهم يريدون أن يبقوا فى السلطة لأكبر فترة ممكنة، لكن النظام الحالى لا يسير على نهجهم إطلاقاً، ولكن يركز على جميع الشباب وليس فئة معينة كما كانوا يفعلون.

وأوضح خالد عبد العزيز، أن طريقة الإخوان وتفكيرهم لا تتماشى حاليًا مع الدولة، قائلاً "الطريقة دى ما تنفعش فى المجتمع الحالى"، مشيرًا إلى أن الحالة الوطنية التى كانت توجد فى الدولة عقب 30 يونيو استثمرت بشكل جيد أثناء الاستفتاء على الدستور وفى الانتخابات الرئاسية من خلال الإجماع على اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أن هناك مخاوف داخل المجتمع حالياً، بسبب الوضع الحالى والمشهد المرتبك فى البرلمان المقبل، قائلاً "الناس كلها خايفة أننا نرجع 5 سنين للوراء، وعاملة حالة من القلق والارتباك وعلى مستوى كل المرشحين والناخبين"، مشيرًا إلى أن الانتخابات البرلمانية المقبلة تعتبر ظرفًا سياسيًا كبيرًا ستمر به مصر، ولذلك لابد من تقديم الشباب بكثافة خلال الفترة المقبلة.



موضوعات متعلقة:


وزير الشباب لـ خالد صلاح: الصحة تدرس خفض نفقات الكشف على مرشحى البرلمان


خالد عبدالعزيز لـ"آخر النهار":الإخوان تصرفوا خلال حكمهم بطريقة الأقليات


الطفل أحمد مصاب السرطان لـ"خالد صلاح": "بابا السيسى هيجيب حق ولاد الشهداء"














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة