التدريب الموسيقى فى الصغر يقلل خطر الإصابة بالزهايمر بالكبر

الخميس، 05 فبراير 2015 05:23 ص
التدريب الموسيقى فى الصغر يقلل خطر الإصابة بالزهايمر بالكبر التدريب الموسيقى فى الصغر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون كنديون عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت أن التدريب الموسيقى فى السن الصغيرة يمكن أن يمنع التراجع العقلى فى وقت لاحق من الحياة.

ووفقاً للدراسة الكندية الجديدة، فإن كبار السن الذين يمارسون التدريب الموسيقى فى شبابهم قد كانوا أفضل بنسبة 20 فى المئة من أقرانهم غير الموسيقيين، من حيث اختبارات التعرف على الكلام، وبعض الوظائف المعرفية.

وكشفت الدراسة الكندية الجديدة بقيادة معهد أبحاث روتمان (RRI) فى العلوم الصحية، كان كبار السن الذين يمارسون التدريب الموسيقى فى شبابهم، كانوا 20 فى المئة أسرع فى تحديد أصوات الكلام من أقرانهم غير الموسيقيين، على اختبارات التعرف على الكلام.

واستنتج جافين بيدلمان، الذى قاد الدراسة التى نشرت فى مجلة العلوم العصبية، التى قارنت بين قدرات 10 من الموسيقيين و10 من غير الموسيقيين، أن الأنشطة الموسيقية هى تعتبر شكلا شيقا لتدريب الدماغ المعرفى، ونحن نشهد الآن على أن هناك أدلة قوية أثبتت أن التدريب الموسيقية ليس فقط مفيد للعقول الشابة، ولكن فى الشيخوخة أيضاً.

وأضاف الباحثون أن هناك استجابة لسلوك الدماغ مرتين إلى ثلاث مرات أفضل لدى الموسيقيين من كبار السن مقارنة بغير الموسيقيين أقرانهم.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة