نقابة المهندسين: نسعى جاهدين لاستعادة ريادة المهندس المصرى

الخميس، 05 فبراير 2015 08:08 ص
نقابة المهندسين: نسعى جاهدين لاستعادة ريادة المهندس المصرى نقابة المهندسين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، إن النقابة تسعى جاهدة لتطوير المهنة، لاستعادة ريادة المهندس المصرى على المستوى المحلى والدولى، مؤكدا أن خريجى الثانوية العامة يجب عليهم التأكد من أن الكلية أو المعهد الذى سيلتحقون به معتمد من قبل النقابة، لافتا إلى أن أغلب تلك المؤسسات تقبل مجموع متدنى، بالإضافة إلى قبول خريجى المعاهد الصناعية.

وأكد النبراوى، خلال اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، على أن لجنة التعليم الهندسى بالنقابة تبذل أقصى جهد لوضع معايير قبول مناسبة، لافتا إلى أنهم وضعوا اقتراحا لنسب المجاميع للمتقدمين، بحيث تقل 5% عن التعليم العام للكليات و10% للمعاهد، مشيرا إلى إصدارهم قرار تكوين لجنة لمراجعة مدى تطابق تعليمات المجلس الأعلى مع ما يتم تنفيذه حالياً على أرض الواقع بالنسبة للمعاهد والكليات الخاصة.


وقد وافق المجلس الأعلى على تشكيل هذه اللجنة لتضم كلا من:"الدكتور عابد خطاب، والدكتور عطية عبد الرحمن، والدكتور شبل ضحا، والدكتور محمد أحمد ضبعون، والدكتور عبد الفتاح هاشم".

وعن قضية مهندسى وزارة الصحة، أشار النقيب إلى أنه لم يتلق ردا من الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، بشأن الحقوق المهدرة للمهندسين العاملين فى وزارة الصحة وربط معاملتهم أسوة بباقى التخصصات الأخرى، لافتا إلى أن النقابة أرسلت مذكرة للمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء فى هذا الصدد.


وفيما يتعلق بكادر المهندسين، أكد المهندس محمد النمر وكيل النقابة ورئيس لجنة الكادر على أنه تم إرسال صورة من مقترح مشروع الكادر لأعضاء المجلس الأعلى للإطلاع عليها، موضحا أن بند بدلات التفرغ والمخاطر الواردة فى مشروع الكادر، تم إقرار هذه النسب، وسيتم مخاطبة الوزارة فوراً لطلب تطبيقها.

وبخصوص عرض الميزانيات العمومية لعام 2013/2014 على الجمعية العادية، أشار أعضاء هيئة المكتب إلى أن الجهاز المركزى للمحاسبات طالب باستلام الميزانية للمراجعة قبل موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية بشهر، وقد رأت هيئة المكتب ضرورة الالتزام بموعد انعقاد الجمعية العادية فى موعدها 6 مارس 2015 مع الدعوة لاحقا لعقد جمعية عمومية غير عادية لاعتماد الميزانيات، وذلك خلال شهر أبريل.

وقد وافق المجلس الأعلى على ذلك مع ضرورة عمل بيان توضيحى عن الموقف يقدم فى الجمعية العادية، كما وافق المجلس على أن يتم تجديد بطاقة العضوية للمهندسين كل عامين بدون رسوم تخفيفا للأعباء عليهم.

وعن وضع ميثاق لشرف المهنة من الناحية الأخلاقية، وافق المجلس على تكوين لجنة لذلك تتكون من:"المهندس حمدى الليثى، والمهندس أشرف صلاح مشهور، والمهندس ماجد سامى، والمهندس محمد عزب، والمهندسة أمانى كفافى، والمهندس وسام محمد إبراهيم"، وذلك لوضع ميثاق أخلاقى للتعامل بين أعضاء المجلس الأعلى.

نقابة المهندسين تطالب "الصحة" بحل أزمة 2000 من أعضائها العاملين بالوزارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة