5 أسباب تجعل لجوجل مكانة خاصة عند المصريين

الخميس، 05 فبراير 2015 04:21 م
5 أسباب تجعل لجوجل مكانة خاصة عند المصريين جوجل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" Google it" هى كلمة يستخدمها رواد الإنترنت فى مصر بكثرة فإذا سألت أى مصرى عن معلومة فى الطب أو الفلك أو الأمثال أو حتى عن عادة من العادات فهو يرد عليك بها وهى تعنى ابحث عنها على جوجل وهذا يدل أن جوجل أصبح الحل والجواب لكل سؤال ويعتمد عليه العالم بشكل عام فى الحصول على المعلومات فهو يحتوى على أعداد تقدر بالمليارات من صفحات البحث ومخزن عليها أعداد مهولة من البيانات، ولكن هناك بعض المزايا والخدمات الخاصة بجوجل هى الأشهر لدى المصريين وتجعل لجوجل معزة خاصة فى قلوبهم.

- هل تقصد كذا؟

الذكاء الاصطناعى الموجود فى محرك بحث جوجل لديه القدرة على تصحيح أخطائك الإملائية وعدم خبرتك فى البحث ودائما ما يقدم لك خيارات أخرى لما تكتبه لتختار ماذا تقصد بالتحديد لكى يظهر لك نتائج مناسبة لما هو فى عقلك وما تريد أن تحصل على معلومات حوله.

يظهر خيارات بأول حرف  - 2015-01 - اليوم السابع
يظهر خيارات بأول حرف

عندما يتعامل المصريون مع جوجل فهم لا يقومون بكتابة ما يريدونه بالكامل وهذا قد يعود للكسل الموجود بالفترة لذلك يكتبون أول حرف أو أول كلمة، ويتركون باقى المهمة على محرك البحث الأفضل فى العالم لأنه يظهر لهم عدة خيارات مرتبطة بالحرف والكلمة، التى يكتبونها فإذا كتبت شوربة ستجد جوجل يقترح عليك كافة أنواع الشوربة لتختار ما تريده وتنقر عليه.

فهمك حتى مع الكتابة المتخبطة  - 2015-01 - اليوم السابع
فهمك حتى مع الكتابة المتخبطة

إذا نسيت أن تحول الكيبورد للغة العربية يمكنك كتابة ما تريد، وهو باللغة الإنجليزية وجوجل يستوعب ما تريده، فإذا كنت تريد أن تبحث عن رشدى أباظة، ونسيت التحويل للغة العربية وكتبت va]d hfh/m، سيظهر لك النتائج الخاصة برشدى أباظة كما تريد.

ترجمة جوجل  - 2015-01 - اليوم السابع
ترجمة جوجل

واحدة من أهم الخدمات، التى يعتمد عليها المصريون فى حياتهم اليومية فعلى الرغم من الأخطاء العديدة التى تحدث فيها ولكنها تعتبر الخدمة الأشهر والأفضل فى ترجمة الكلمات وإعطاء صورة وخلفية عما يوجد فى الموضوع.

إجابات جوجل - 2015-01 - اليوم السابع
إجابات جوجل

على الرغم من أن جوجل قررت إزالة الخدمة باللغة العربية بسبب سوء استخدامها إلا أنها كانت سببا قويا فى تعلق المصريين بمحرك بحث جوجل لأن كان فى إمكان أى شخص طرح سؤال وتلقى إجابات من باقى المستخدمين.

 - 2015-01 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة..



جوجل تتيح لمستخدمى أندرويد إلغاء قفل أجهزة كروم بوك


تعرف على 5 مميزات لجوجل كروم على فاير فوكس.. إمكانية البحث عن الصور مباشرة.. القدرة على عمل مزامنة فى أى وقت.. البحث المباشر فى واجهة البرنامج دون الدخول لجوجل.. وموزيلا يتفوق باستهلاكه القليل للرامات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة