الانتهاء من قائمة نواب المحافظين الجدد.. مصادر: تضم شباب لا يتعدى أعمارهم الـ٣٠ عامًا وسيدتين.. وأحداث سيناء سبب تأخر إعلان حركة المحافظين.. وتؤكد: الحركة تشمل تغيير ١٤ محافظًا

الخميس، 05 فبراير 2015 10:58 ص
الانتهاء من قائمة نواب المحافظين الجدد.. مصادر: تضم شباب لا يتعدى أعمارهم الـ٣٠ عامًا وسيدتين.. وأحداث سيناء سبب تأخر إعلان حركة المحافظين.. وتؤكد: الحركة تشمل تغيير ١٤ محافظًا عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية انتهى من قائمة نواب المحافظين الجدد التى كان قد وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسى مؤخرًا خلال اجتماعه مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بشأن اختيار نواب للمحافظين من الشباب للاستفادة من خبراتهم وكفائتهم.

وأوضحت المصادر أن النواب من بينهم سيدتان، بالإضافة إلى اختيار شباب لا يتعدى أعمارهم الـ٣٠ عاما ليكونوا نوابًا للمحافظين، لافتا إلى أن المحافظات الكبرى سيتم تعيين نائبين للمحافظ لها، ونائب واحد للمحافظات الأخرى، موضحة أن القائمة تم الانتهاء منها عقب موافقة الرئيس السيسى مؤخرًا على قائمة المحافظين النهائية التى تم عرضها من قبل رئيس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

وفى سياق متصل، أوضحت المصادر أنه تم الانتهاء من الكشف الطبى الذى وقع على عدد كبير من المرشحين لحركة المحافظين، المقرر الإعلان عنها خلال اليومين القادمين.

وحول تأخر إعلان حركة المحافظين بالرغم من أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء قد أكدا أنه سيتم إعلانها نهاية الشهر الماضى، أشارت المصادر إلى أن الظروف الأمنية وما شهدته سيناء من حادث إرهابى بشع مؤخرًا لم يكن الوقت مناسبا لإعلان حركة المحافظين.

وأضافت المصادر أن الحركة تضم ١٤ محافظًا بينهم رجال قضاء وأساتذة جامعات ونائب لمحافظ القاهرة تم اختياره محافظا بالحركة الجديدة، بالإضافة إلى عدد كبير من أصحاب الكفاءات والخبرات فى مختلف المجالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة