"الصحة" وقعت الكشف الطبى على 14 مرشحا لحركة المحافظين المرتقبة.. ومصادر: الإعلان عنها الأسبوع المقبل.. وتؤكد: الحركة تتضمن محافظات الجيزة والفيوم ودمياط وبورسعيد وسوهاج وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح

الخميس، 05 فبراير 2015 12:31 ص
"الصحة" وقعت الكشف الطبى على 14 مرشحا لحركة المحافظين المرتقبة.. ومصادر: الإعلان عنها الأسبوع المقبل.. وتؤكد: الحركة تتضمن محافظات الجيزة والفيوم ودمياط وبورسعيد وسوهاج وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح عادل لبيب
كتب وليد عبد السلام - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان المصرية، أنه تم توقيع الكشف الطبى على 14 مرشحًا لحركة المحافظين الجديدة، المقرر الإعلان عنها قريبًا.

وقال إن الكشف الطبى، أجرى على المرشحين لحركة المحافظين الجديدة بمستشفى الشيخ زايد بمنطقة الدويقة الأحد الماضى بعد الظهر.

وكانت مصادر، قد كشفت لـ"اليوم السابع"، عن تجهيز وزارة الصحة والسكان لجنتين طبيتين بمستشفى الشيخ زايد بالدويقة لتوقيع الكشف الطبى على المرشحين لحركة المحافظين الجديدة.

وأكدت مصادر مسئولة أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن حركة المحافظين الأسبوع المقبل، لافتة إلى أنه فى حال عدم الإعلان عنها خلال الأسبوع الجارى سيتم إرجاؤها حتى الانتهاء من الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأضافت المصادر، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هناك أسبابا قوية تستدعى إجراء الحركة نظرا لأن المحافظين فى إطار المستقيلة بمجرد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية وأدائه اليمين الدستورية، وذلك طبقا لما بنص عليه دستور 2014، مؤكدة أن المحافظين الحالين هم محافظون تسير أعمال طبقا لما ينص عليه الدستور.

وأوضحت المصادر أن إصلاح ومعالجة الخلل القائم يتم من خلال الإعلان عن حركة المحافظين المرتقبة أو الإبقاء على المحافظين القدامى ولكن بشرط أن يقوموا بأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى.

وأشارت المصادر إلى أنه فى حال عدم الإعلان عن الحركة بحد أقصى خلال الأسبوع المقبل، سيتم إرجاؤها لعقب البرلمان المقبل، وذلك بسبب الانشغال والاهتمام بالاستعداد للمؤتمر الاقتصادى المقبل والمقرر عقده فى مارس المقبل، بجانب الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة والمقررة فى 22، و23 مارس المقبل وهو ما يصعب الأمر على القيادة السياسية فى إجراء حركة محافظين مرتقبة.

وأوضحت المصادر، بأنه لن يتم تغيير محافظى القاهرة والجيزة والإسكندرية وذلك لعدة أسباب فى مقدمتها أنه لن يستطيع أى محافظ أن يحقق إنجازا معينا فى مدة لا تتعدى الـ5 شهور لأنه سيتم إجراء تعديل وزارى ومحافظين عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتابعت المصادر، أن الحركة تتضمن 14 محافظا فى مقدمتها الجيزة والفيوم ودمياط وبورسعيد وسوهاج وكفر الشيخ والدقهلية ومطروح وقنا، مشيرة إلى أن العدد الأكبر من المرشحين سيكون من نصيب القيادات العسكرية نظرا لأن هناك عددا كبيرا من المحافظات الحدودية ستشملها الحركة.

وأوضحت المصادر أن اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية هو من اختار حوالى 6 محافظين فى الحركة المرتقبة بينما كان من نصيب المهندس إبراهيم محلب الجزء الآخر، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على ضرورة اختيار الكفاءات خلال اختيار كل من محلب ولبيب المرشحين لتولى المحافظين.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة