رئيس "ماستركارد": نثق فى مصر وشعبها.. ونشارك فى مؤتمر مارس الاقتصادى

الخميس، 05 فبراير 2015 12:55 م
رئيس "ماستركارد": نثق فى مصر وشعبها.. ونشارك فى مؤتمر مارس الاقتصادى المهندس عاطف حلمى وزير الاتصالات
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اجاى بنجا الرئيس التنفيذى لشركة ماستركارد العالمية، عقب لقائه بالمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، إنهم يثقون فى مصر وشعبها، مؤكداً أنه لمس خلال لقائه برئيس الوزراء جدية فى دفع الاقتصاد المصرى للأمام.

وأكد فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، على التزامهم بالتعامل مع مصر لأنها من أولى الحضارات ولديها العديد من الخبرات، موضحاً أنه تلقى دعوة من رئيس الوزراء لحضور المؤتمر الاقتصادى قائلا " بالفعل سنحضر وسنكون ممثلين بالمؤتمر ".

ومن جانبه قال المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، إن الحكومة تتبع استراتيجية واضحة لدفع المرتبات للموظفين من خلال المدفوعات الإليكترونية وتحصيل الضرائب والجمارك من خلال المدفوعات الإليكترونية، لافتا الى أن الضمان الاجتماعى ودفع فواتير الكهرباء يتم العمل على ان يكون دفعها من خلال المدفوعات الإليكترونية.

واشار إلى أن هناك العديد من التشريعات يتم العمل عليها لتحقيق 80 ? مما تستهدفه الحكومة فى التطوير الإليكتروني، موضحا ان مركز الإبداع سيتم إنشائه قريبا وسيكون بالقرية الذكية ويتم العمل حاليا عليه من خلال التعاون مع شركة ماستركارد.

واوضح المهندس عاطف حلمى ان الرئيس التنفيذى لشركة ماستركارد العالمية التقى بعدد من الوزراء من بينهم السياحة والتموين والمالية والكهرباء والبترول والتعاون الدولى لبحث التعاون بين الشركة والوزارات المعنية بالحكومة المصرية لتفعيل المدفوعات الإليكترونى عن طريق الموبايل للقضاء على الفساد.

وشدد على أن تحرك الدولة نحو المدفوعات الإليكترونية هو رسالة للمستثمرين فى العالم بان هناك سهولة ويسر فى التعامل، موضحاً أن قانون الاستثمار الجديد سيجلب الاستثمارات، موضحا أن الشباك الموحد سيعتمد على تفعيل بعض التطبيقات الإليكترونية للتسهيل على المستثمرين.
واوضح ان هناك آليات تعمل شركة ماستركارد من خلالها ليكون هناك مردود إيجابى على الخدمات الاستثمارية فى مصر خلال الفترة القادمة.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة