"صحوة مصر" تنتهى من إعداد قوائمها الأربعة.. وتعكف على استكمال أوراق مرشحيها.. المتحدث الرسمى: واجهنا صعوبات فى المفاضلة بين الكفاءات المتقدمة.. وإعلان أسماء مرشحينا للبرلمان فى مؤتمر صحفى قريباً

الخميس، 05 فبراير 2015 11:39 ص
"صحوة مصر" تنتهى من إعداد قوائمها الأربعة.. وتعكف على استكمال أوراق مرشحيها.. المتحدث الرسمى: واجهنا صعوبات فى المفاضلة بين الكفاءات المتقدمة.. وإعلان أسماء مرشحينا للبرلمان فى مؤتمر صحفى قريباً رامى جلال
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قائمة صحوة مصر بقيادة الدكتور عبد الجليل مصطفى الانتهاء من إعداد قوائمها الأربع الخاصة بالقطاعات الانتخابية المحددة من اللجنة العليا للانتخابات، كما أعلنت القائمة أنهم بصدد استكمال أوراق المرشحين للتقدم للجنة العليا فى وقت قريب.

وقال "رامى جلال" المتحدث الإعلامى باسم الاتحاد المدنى الديموقراطى "صحوة مصر": "أنهت صحوة مصر إعداد قوائمها الانتخابية القطاعية الأربع، وكانت معايير اختيار الأسماء هى تلك التى تم اعتمادها للمرة الأولى فى الحياة الانتخابية المصرية، وهى معايير لا علاقة لها بالحزبية ولا بالعصبية والقبلية، ولكن بالقدرة على التمثيل السياسى فى مرحلة ما بعد الثورتين، وكذلك بالنزاهة والقاعدة الشعبية".

وأضاف "جلال" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" "نقوم الآن باستكمال البيانات والوثائق المطلوب تقديمها إلى اللجنة العليا للانتخابات، وسوف نعلن قريباً عن موعد المؤتمر الصحفى الذى نُعلن فيه تفاصيل القائمة" مؤكدا أنهم سيعلنون لاحقاً عن موعد مؤتمر صحفى لإعلان الأسماء، لافتا إلى أنهم عانوا من كثرة عدد الكفاءات متقاربة المستوى، وأن عمليات المفاضلة بين تلك الكفاءات أخذت الكثير من الوقت من أعضاء اللجنة المحايدة، وقد بذلنا مجهوداً كبيراً يتم إعداد هذه القوائم لتقديم نخبة برلمانية جديدة قادرة على دفع الوطن فى الاتجاه الذى يمثل الامتداد لثورتى الشعب المصرى".

وعن موقف قائمة "صحوة مصر" من الأنظمة السابقة أوضح "جلال": "نبتعد بقائمتنا عن كل من فسد وأفسد عبر التوحد مع أنظمة صدر قراراً شعبياً بتنحيتها من خلال ثورتين، والقوائم الانتخابية لصحوة مصر لن تكون حصان طروادة لعودة مرشحى الحزب الوطنى المنحل أو منظمة الإخوان الإرهابية لتصدر المشهد، ونُعول دائماً على فطنة الشعب المصرى فى الاختيار الرشيد لمن يمثله".

وعن انسحاب أية أطراف من التيار الديمقراطى المنضم لصحوة مصر قال "جلال": "فى السياق الانتخابي، تتعامل صحوة مصر مع التيار الديمقراطى ككيان واحد وليس مع أعضائه فرادى، ونحن لسنا طرفاً فى انسحاب أو انضمام أطراف لهذا التيار".

يضم الاتحاد المدنى الديمقراطي: التيار الديمقراطى والمصرى الديمقراطرى الاجتماعى، والكتلة الوطنية، وتحالف 25 / 30، وحزب مستقبل وطن وجبهة مصر جاية، كما تضم اللجنة المحايدة المكلفة باختيار مرشحيه عدد من الشخصيات البارزة على رأسها الدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير، والحقوقية منى ذو الفقار، والدكتور سمير مرقص، والمهندس عادل أديب والمخرج السينمائى خالد يوسف، والدكتور عمار على حسن، والدكتور أحمد عبد الظاهر عثمان رئيس الاتحاد العام للتعاونيات، والدكتور جلال أمين، والسفيرة مرفت التلاوى، والكاتب الصحفى رامى جلال.

وكانت قائمة صحوة مصر قد أعلنت فى وقت سابق عن تشكيل لجنة محايدة تضم الشخصيات السابق ذكرها لاختيار مرشحى القائمة دون الترشح بها، على عدد من الأسس والمعايير على رأسها معايير الكفاءة والجدارة، وأسس الوطنية ترفض كل من فسد وأفسد ضمن أنظمة انتهى وجودها بقرار شعبى عبر ثورتين وهذه أمور لا ليست محل تفاوض، مؤكدين "بضاعة قائمة عبد الجليل مصطفى باختصار هى قوائم فئوية تقوم على الكفاءة وتبتعد عن المحاصصات الحزبية.

كما خاضت القائمة عددا من المشاورات للاندماج مع تحالف الوفد المصرى وتحالفات أخرى إلا أنها لم تنته إلى أى نتائج مؤكدين أنه بالطبع هناك صعوبة أمام أى كيان لا يؤمن بأفكار قائمة صحوة مصر أن ينضم لها وأن هذا أمر صحى لأنها فى النهاية انتخابات تتضمن بالضرورة فكرة التنافس بين أفكار وأقطاب متباينة ليختار الشعب المصرى الأفضل والأقرب إليه لتمثيله".













مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة