قائمة "فى حب مصر" تُربك حسابات "الجبهة المصرية" وتدفعها للاتجاه نحو "الوفد المصرى" بديلاً عن قائمة الجنزورى.. ائتلاف الجبهة يلتقى السيد البدوى لبحث الاندماج والقرار النهائى خلال 24 ساعة

الخميس، 05 فبراير 2015 02:50 ص
قائمة "فى حب مصر" تُربك حسابات "الجبهة المصرية" وتدفعها للاتجاه نحو "الوفد المصرى" بديلاً عن قائمة الجنزورى.. ائتلاف الجبهة يلتقى السيد البدوى لبحث الاندماج والقرار النهائى خلال 24 ساعة مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية
كتب محمد مجدى السيسى - زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أربكت القائمة التى أعلن عن تدشينها عدد من الشخصيات العامة أمس الأربعاء تحت عنوان "فى حب مصر"، حسابات عددا من القوى المدنية والائتلافات خاصة تلك التى كانت قد انضمت للقائمة التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، فضلاً عن ظهور عدد من الشخصيات التى أعلنت من قبل انضمامها لقائمة "الجنزورى" فى مؤتمر تدشين القائمة الجديدة التى فاجئت الجميع.

وكشفت مصادر حزبية، أن ائتلاف الجبهة المصرية الذى كان منضماً لقائمة "الجنزورى"، قارب على الاندماج مع تحالف الوفد المصرى، وذلك بعد اتصالات مستمرة بين الجانبين، عقب فشل قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، إثر وظهور قائمة تحت عنوان "فى حب مصر"، ورفض الجبهة الانضمام لها.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن تحالف الوفد المصرى سيعقد مجلسه الرئاسى لشرح خطوات الاندماج مع الجبهة المصرية، ويلتقى الجانبين خلال 24 ساعة لوضع التفاصيل النهائية.

ونحو صورة أكثر وضوحاً، كشف الكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، أنه التقى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد المصرى ومعه المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى للجبهة أمس الأربعاء، فى إطار التشاور حول التنسيق فى القائمة القومية التى يعدها تحالف الوفد المصرى.

وأضاف بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الجبهة كانت تعتمد على تمثيلها ضمن قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، لكن ما حدث أن قائمته لم تكمل تشكليها وظهرت بدلا منها قائمة تسمى "فى حب مصر" لا يعلم تكوينها وأشخاصها.

وأشار المتحدث الرسمى لائتلاف الجبهة المصرية، إلى أن اجتماعا سيُعقد فى مقر حزب مصر الحديثة، للمجلس الرئاسى للجبهة وذلك لاعتماد الأسماء النهائية للمرشحين على مقاعد الفردى.

من جهته أكد المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، عضو المجلس الرئاسى لإئتلاف الجبهة المصرية، إن وفد من الجبهة مكون من ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى المتحدث الرسمى للجبهة، ويحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، التقوا الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد المصرى.

وأضاف عضو المجلس الرئاسى لإئتلاف الجبهة المصرية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن لقاء آخر سيُعقد مع تحالف "الوفد المصرى" عصر الجمعة المقبل لبحث الترتيبات النهائية، بعد أخذ رأى المجلس الرئاسى للجبهة، فى اجتماع الغد، فى كيفية المشاورة والتنسيق مع تحالف الوفد المصرى.

وأشار يحيى قدرى، إلى أن اللقاء تناول كيفية التنسيق بين الجانبين، خاصة بعد انتهاء قائمة الدكتور كمال الجنزورى الوطنية، وظهور قائمة تحت مسمى "فى حب مصر" التى لا يعرف أشخاصها.

وكان المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، وعضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، قد أكد أن اتصالات الجبهة المصرية مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق توقفت منذ شهرين تقريبا، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء لم يتواصل معهم بشأن القائمة.

وكان قد أعلن لفيف من الشخصيات العامة والسياسية صباح أمس الأربعاء، تدشين قائمة "فى حب مصر" لخوض معركة الانتخابات البرلمانية.

وشارك بمؤتمر تشكيل قائمة "فى حب مصر " كل من دكتور هبة هجرس وعبد الهادى القصبى وطارق الخولى وجبالى المراغى وأسامة هيكل ولميس جابر والدكتور عماد جاد واللواء سامح سيف اليزل والدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار السابق.



موضوعات متعلقة


سيف اليزل: الشخصيات الموجودة فى القائمة الوطنية لم تكن ضمن قائمة الجنزورى


عمرو الشوبكى: الوفد المصرى يجتمع السبت المقبل للانتهاء من أسماء المرشحين













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة