نيمار ينتظر تخطى إنجازات رونالدو فى احتفالات "عيد ميلادهما".. الثنائى من مواليد 5 فبراير.. ومعدل تهديف البرازيلى يتفوق على الدون

الخميس، 05 فبراير 2015 07:07 م
نيمار ينتظر تخطى إنجازات رونالدو فى احتفالات "عيد ميلادهما".. الثنائى من مواليد 5 فبراير.. ومعدل تهديف البرازيلى يتفوق على الدون رونالدو ونيمار
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحتفل البرتغالى كريستيانو رونالدو بعيد ميلاده الثلاثين، فى الوقت الذى يُطفئ البرازيلى نيمار دا سيلفا شموع كعكته فى عيد مولده الـ23، حيث تصادف ولادة الثنائى فى نفس اليوم الخامس من فبراير.

كريستيانو رونالدو دوس سانتوس آفييرو من مواليد مدينة ماديرا لسنة 1985، يعتبر من أفضل اللاعبين فى تاريخ كرة القدم كلاعب مع ناديه سواء مانشستر يونايتد أو ريال مدريد، حيث حقق كل الألقاب

الممكنة، وهى الدورى والكأس والسوبر المحلى فى إنجلترا، بالإضافة إلى دورى أبطال أوروبا مرتين، كما اقتنص لقب الليجا والكأس والسوبر فى إسبانيا، إلى جانب هذا الكرة الذهبية ثلاث مرات فى تاريخه.
رونالدو يحتفل بعيد ميلاده مع زملائه فى المنتخب- 2015-02 - اليوم السابع
رونالدو يحتفل بعيد ميلاده مع زملائه فى المنتخب

نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور، من مواليد مدينة موجى دى كروزيس البرازيلية فى عام 1992، حقق لقب الدورى البرازيلى 3 مرات متتالية، إلى جانب كأس البرازيل وكوبا ليبرتادورس وكوبا سودا أمريكانا مع سانتوس، يأتى هذا إلى جانب كأس السوبر الإسبانى مع برشلونة، مع لقبى برفقة السامبا (كأس القارات، وفضية الألعاب الأولمبية).

وربما يعتبر البرازيلى النجم الثانى فى برشلونة خلف ميسى، لكن الإحصائيات تبين أنه نجم حقيقى، وسيكون فى يوم ما أفضل لاعب فى العالم متفوقًا على الدون البرتغالى.
نيمار يحتفل بعيد ميلاده- 2015-02 - اليوم السابع
نيمار يحتفل بعيد ميلاده

سجل نيمار فى سانتوس وبرشلونة 219 هدفا، وهو رقم خرافى بالنسبة لعمر اللاعب القصير فى الملاعب الذى لا يتعدى 5 أعوام، وما يجعله مميزًا أكثر مقارنته بما سجله رونالدو فى نفس العمر.
وكان النجم البرتغالى وصل لـ107 أهداف فقط فى عيد ميلاده الـ23، ما يعنى أقل من نصف عدد أهداف نيمار.
عدد أهداف نيمار ورونالدو فى سن 23- 2015-02 - اليوم السابع
عدد أهداف نيمار ورونالدو فى سن 23

وللمفارقة فإن نيمار لعب عدد مباريات أكثر من الدون فى عمر الـ23، كما أن البرازيلى يمتلك معدل تهديفى (0.61 هدف فى المباراة الواحدة) أى يزيد بشكل كبير عن معدل لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذى يمتلك (0.31 هدف فى المباراة الواحدة).
معدل التهديف بين رونالدو ونيمار فى سن 23- 2015-02 - اليوم السابع
معدل التهديف بين رونالدو ونيمار فى سن 23

وللإشارة فإن التهديف فى الدورى البرازيلى يختلف بالطبع عن الدورى الإنجليزى.
من ناحية الأهداف الدولية، نيمار سجل حتى الآن 42 هدفًا مع المنتخب البرازيلى، ورونالدو سجل 20 هدفًا فقط مع البرتغالى فى عمر الـ23.
عدد الأهداف الدولية لرونالدو ونيمار فى سن 23- 2015-02 - اليوم السابع
عدد الأهداف الدولية لرونالدو ونيمار فى سن 23












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة