إسلاميون يعلنون مشاركتهم فى مبادرة محمد حسان لوقف العمليات الإرهابية.. نجل الداعية: والدى سينسق مع جميع الأطراف فى سيناء باستثناء "بيت المقدس".. و"إصلاح الجماعة الإسلامية": نتواصل مع الشيخ

الجمعة، 06 فبراير 2015 03:52 م
إسلاميون يعلنون مشاركتهم فى مبادرة محمد حسان لوقف العمليات الإرهابية.. نجل الداعية: والدى سينسق مع جميع الأطراف فى سيناء باستثناء "بيت المقدس".. و"إصلاح الجماعة الإسلامية": نتواصل مع الشيخ الشيخ محمد حسان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت حركات وجبهات إسلامية مشاركتها فى مبادرة الشيخ محمد حسان لوقف الأعمال الإرهابية فى سيناء، مشيرين إلى أنهم سيتواصلون مع الداعية الإسلامى لبحث خطوات تفعيلها على أرض الواقع، فى الوقت الذى أكد فيه نجل الشيخ أن مبادرة والده لا علاقة لها بجماعة أنصار بيت المقدس.

وقال أسامة حسان، نجل الداعية الإسلامى، إن الشيخ عندما ذكر أنه مستعد أن يذهب إلى سيناء لعمل مصالحة، لم يقصد فيها جماعة أنصار بيت المقدس، موضحًا أنه كان يقصد التحاور مع أبناء سيناء وشبابهم لعدم الانجراف لتلك الجماعات.

وأضاف أسامة حسان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشيخ حسان لديه رؤية بأن الفكر لا ينزع إلا بالفكر، وهو ما قاله فى خطبة بمسجد النور فى 25 فبراير قبل الماضى، وكان حاضرًا فيها حافظ سلامة، وأكد أنه مستعد للذهاب إلى سيناء.

وأشار نجل الداعية الإسلامى إلى أن الشيخ سينسق مع الأطراف المختلفة لإطلاق مبادرته بشأن محاربة الأفكار التكفيرية خلال الفترة المقبلة، والتى تتضمن المحور الأمنى والتنموى والفكرى فى سيناء.

فى الوقت الذى أعلنت فيه الدعوة السلفية تضامنها مع مبادرة الشيخ محمد حسان، مؤكدة أنها ستعلن ذلك بشكل علنى خلال أيام سواء مؤتمر صحفى أو بيان رسمى.

وأكد مصدر بارز بمجلس إدارة الدعوة السلفية، أن الدعوة ترى أن مبادرة الشيخ محمد حسان جاءت فى وقت حساس، تكثر فيه الأعمال الإرهابية بسيناء، وهو ما يتطلب تكاتف الجميع، مشيرًا إلى أنهم سيتواصلون مع حسان لتكاتف الجهود بينهم وبينه لتفعيل المبادرة سواء بزيارة سيناء أو التعاون مع مؤسسات الدولة لتفعليها.

من جانبه، أوضح الشيخ فؤاد الدواليبى، رئيس جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، ومؤسس الجبهة الوسطية، أن الجبهة ستتواصل مع الشيخ محمد حسان لتفعيل مبادرة إنهاء العنف فى سيناء، مشيرًا إلى أن المحاور التى أطلقها الشيخ قادرة بشكل كبير على إنهاء العمليات الإرهابية.

وأضاف "الدواليبى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، لديها مبادرة لوقف العنف تقوم بتفعيلها على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أنه من المهم للغاية أن يكثف الأزهر والأوقاف والدعاة جهودهم لتوعية الناس بعدم الانخراط فى الأفكار التكفيرية لاسيما فى سيناء.

كان الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، قد أطلق مبادرة لإنهاء العمليات الإرهابية والتفجيرات التى تشهدها سيناء خلال الفترة الماضية، متضمنة ثلاثة محاور أساسية، منها المحور الدعوى والفكرى، والمحور التنموى، والمحور الأمنى.

وأضاف حسان، خلال البرنامج الذى قدمه مساء أمس الخميس على فضائية الرحمة، أن سيناء تعيش فيها بعض الجماعات التكفيرية، لا يتوافق معها الحل الأمنى، ويزيد من اتساع الفجوة فى الوصول إلى حل لإنهاء التفجيرات وإعادة الأمن.


موضوعات متعلقة:

محمد حسان يطلق مبادرة للقضاء على الإرهاب.. الداعية الإسلامى: مستعد للذهاب إلى سيناء.. ويُطالب بانتداب علماء من الأزهر والأوقاف لحوار الشباب.. ويؤكد: يجب على طرفى النزاع أن يقدموا تنازلات لتحقيق الصلح












مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

يا ترى ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمبر

اسلاميون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دبي

عدد الردود 0

بواسطة:

dr.khalid

أي طرفي نزاع هذا لتحدثنا عنه فهل تساوي شعب مصر بعصابة الإخوان الإرهابيين القتلة المجرمين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة