التخبط سيد الموقف فى انتخابات النواب.. "الجبهة المصرية" تعلن تحالفها مع تيار الاستقلال.. وتؤكد: نتواصل مع "الوفد المصرى".. و"الفضالى" يرد: لن ننضم لتحالف أصغر منا.. و"برغش": هم من طلبوا الانضمام لنا

الجمعة، 06 فبراير 2015 12:07 م
التخبط سيد الموقف فى انتخابات النواب.. "الجبهة المصرية" تعلن تحالفها مع تيار الاستقلال.. وتؤكد: نتواصل مع "الوفد المصرى".. و"الفضالى" يرد: لن ننضم لتحالف أصغر منا.. و"برغش": هم من طلبوا الانضمام لنا مصطفى بكرى المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"
كتب محمد رضا – محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمرارًا لحالة التخبط والارتباك التى تسيطر على المشهد الانتخابى، مع اقتراب فتح باب تقديم طلبات الترشح لمجلس النواب المقبل، أمام اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، يتصدر الساحة السياسية تصريحات متضاربة من قيادات التحالفات الانتخابية، حول الترتيبات والتنسيق فيما بينهم لتوحيد الصف وإعداد قوائم موحدة.

ففى الوقت الذى أعلن فيه، مصطفى بكرى، المتحدث باسم ائتلاف "الجبهة المصرية"، عن تحالف الجبهة المصرية، مع تيار الاستقلال الذى يقوده المستشار أحمد الفضالى، بشأن المقاعد الفردية والقوائم الانتخابية، وذلك بعد اجتماع المجلس الرئاسى للائتلاف الذى عقد ظهر الخميس، بمقر حزب مصر الحديثة.

وأكد مصطفى بكرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الائتلاف سينتهى من تدشين قائمة "أبناء الصعيد" من الجيزة وحتى أسوان الاثنين المقبل، والتى تضم 45 من الشخصيات العامة والحزبية البارزة، على أن يشاركهم تيار الاستقلال فى تدشينها.

وأشار القيادى بالجبهة المصرية، إلى أن التواصل مع "الوفد المصرى" مستمر لأجل توحيد كل القوى المدنية تحت لواء واحد.

فيما، نفى المستشار أحمد الفضالى، رئيس حزب تيار الاستقلال، تصريحات ائتلاف الجبهة المصرية التى أوضحوا خلالها انضمام التيار إلى التحالف، مؤكداً أنهم سيخوضون الانتخابات بشكل منفرد، ولم يقرروا الاندماج مع ائتلاف الجبهة المصرية.

وأكد الفضالى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تيار الاستقلال، لن ينضم إلى تحالف انتخابى أصغر منه، مشيرًا إلى أن "الاستقلال" يضم نحو 36 حزبًا تمكنه من الخوض بشكل منفرد.

وأشار رئيس حزب الاستقلال، إلى أنهم لم يحسموا أمرهم تجاه القائمة، موضحاً أن الاتصالات مازالت مستمرة مع الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، ولكن امتد ليصدر بيان عن المهندس ياسر قورة، مقرر عام تحالف الجبهة المصرية الانتخابى، ليعلن فيه عن موافقة المجلس الرئاسى للتحالف خلال اجتماعه، على انضمام تيار الاستقلال، برئاسة المستشار أحمد الفضالى، إلى التحالف وخوضه انتخابات مجلس النواب المقبلة ضمن الجبهة المصرية.

وأضاف مقرر عام تحالف الجبهة المصرية الانتخابى، فى بيانه، أن المجلس الرئاسى ناقش خلال اجتماعه، آخر مستجدات الأمور على الساحة السياسية، خاصة عقب التأكد من عدم وجود قائمة الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، والتى كان يشارك فيها التحالف.

وأشار ياسر قورة، إلى أن المجلس الرئاسى وافق على انضمام تيار الاستقلال إلى التحالف، وخوض الانتخابات المقبلة ضمن التحالف على المقاعد الفردى والقائمة.

وقال "قورة" إن المجلس الرئاسى للتحالف، لم يتوصل إلى صيغة توافقية للتنسيق مع تحالف الوفد المصرى، على مقاعد القائمة، فيما تتوافر إمكانية التنسيق مع "الوفد المصرى" على مقاعد الفردى فقط.

بدوره، أكد محمد برغش، عضو المجلس الرئاسى لتيار الاستقلال، فى بيان له، رداً على تصريحات قيادات الجبهة المصرية، عدم صحة ما أعلن عنه ائتلاف الجبهة المصرية، برغبة تيار الاستقلال، فى الانضمام إلى الائتلاف لخوض الانتخابات البرلمانية بالتنسيق معه.

وقال "برغش" إن حقيقة الأمر أن هناك طلبا من الجبهة المصرية بالانضمام إلى تيار الاستقلال، وأن المجلس الرئاسى لتيار الاستقلال، قرر عقد جلسة مساء الجمعة، لبحث طلب الجبهة المصرية، للانضمام إلى تحالف تيار الاستقلال الانتخابى، وبحث تشكيل القوائم الانتخابية عقب قرار الجنزورى بالانسحاب.


موضوعات متعلقة:

"الكل خانوك يا ريتشارد".. "الجنزورى" أنجح تجربة لتشكيل قائمة موحدة للنواب.. تواصل مع الجميع وخلافاتهم أبعدتهم عنه ثم عادوا لتنفيذ فكرته ونسب الفضل لأنفسهم.. وقيادات أنكروا جميله ولم يوجهوا له كلمة شكر


"فى حب مصر".. القائمة المفاجأة التى أربكت حسابات الشارع السياسى.. كمال الجنزورى غائب عنها حاضر بوجوه قائمته التى أصبحت "وهمية".. والقوائم المدنية أصبحت أمام تحدٍ صعب بعد صعود نجم القائمة الجديدة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة