التوصل لاتفاق بإدخال "الروسية" ضمن اختيارات اللغة الثانية فى التعليم

الجمعة، 06 فبراير 2015 11:31 ص
التوصل لاتفاق بإدخال "الروسية" ضمن اختيارات اللغة الثانية فى التعليم الدكتور حسين الشافعى رئيس الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسين الشافعى، رئيس الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم ومستشار وكالة الفضاء الروسية فى الشرق الأوسط، أن وزير التعليم والبحوث العلمية الروسى دميترى فيكتورفيتش ليفانوف رحب بشكل كبير بفكرة وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر بإدخال اللغة الروسية كأحد اختيارات اللغات الأجنبية الثانية لطلبة المدراس الحكومية المصرية فى مراحل التعليم فى مصر.

وأوضح "الشافعى"، لـ"اليوم السابع"، أنه خلال اجتماعه مع وزير التعليم الروسى، أمس، عرضت الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم فكرة وزير التعليم المصرى على الوزير الروسى، ولقيت ترحيبا شديدا، بهدف إعداد الطلاب المصريين فى المجالات المختلفة التى تدعم العلاقات المصرية الروسية فى كافة المجالات.

وأشار "الشافعى" إلى أن إدخال اللغة الروسية كلغة ثانية فى المراحل المختلفة من التعليم المصرى سيدعم مجالات السياحة والصناعة والتجارة، عن طريق إعداد المتخصصين الذين لديهم القدرة على العمل فى السوق المصرى والروسى بشكل كبير، موضحاً أنه من المنتظر وصول وفد من الخبراء فى مجال التعليم الروسى إلى مصر فى مارس المقبل، لوضع مخطط زمنى محدد لتنفيذ التعاون فى مجال التعليم المصرى والروسى.

ونوه "الشافعى" إلى أن وزير التعليم المصرى وجه دعوة إلى نظيره الروسى، ومن المنتظر أن يزور وزير التعليم الروسى مصر فى شهر مايو المقبل.

كما وافقت وزارة التعليم الروسية على زيادة المنح الروسية المقدمة إلى الجانب المصرى لتفعيل البعثات التعليمية المتبادلة وتدريب الطلاب والمتخصصين المصريين فى الجامعات الروسية المختلفة وحصولهم على شهادات الدكتوراه والماجستير، وسيتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الوزير الروسى إلى مصر.

شارك فى اجتماع وزير التعليم الروسى ورئيس الجمعية المصرية الروسية للثقافة والعلوم، الدكتور ليونيد إيساييف المحاضر فى مدرسة الاقتصاد العليا التابعة لجامعة البحوث العلمية، والدكتور نواف إبراهيم الصحفى فى وكالة "سبوتنيك" الروسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة