روابط خبيثة على "فيس بوك" تستهدف 55 الف مستخدم يوميا

الجمعة، 06 فبراير 2015 02:15 ص
روابط خبيثة على "فيس بوك" تستهدف 55 الف مستخدم يوميا فيس بوك
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر العديد من الخبراء من تعرض العديد من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الأكثر شهرة فيس بوك للعديد من الروابط الخبيثة، التى تستهدف 55,000 مستخدم يوميا.

تعمل هذه الروابط من خلال عمل Tag لنحو 20 صديق على أحد الفيديوهات الإباحية، لتستدرجهم لفتح هذه الفيديوهات والوقوع فى الفخ، وعند فتح الفيديو يطلب من المستخدم تحديث برنامج Adobe Flash Player ليتمكن الهاكر من التحكم فى الجهاز بشكل كامل، وتحميل العديد من الروابط والملفات الخبيثة على لجهاز، لسرقة البيانات الشخصية للمستخدم.

يسرق المستخدم بيانات المستخدم بشكل كامل وصوره الشخصية، بالإضافة إلى معرفة حركة لوحة المفاتيح لسرقة أرقام السر الخاصة بالحسابات البنكية والحسابات الشخصية المختلفة.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة DailyMail البريطانية لا تتوقف هذه الروابط الخبيثة عن هذا الحد بل بعد أن يقع المستخدم فى الفخ، تستمر فى نشر فيديوهات أخرى على حسابه الخاص بموقع فيس بوك، لاستدراج ضحايا جدد.

تتغير هذه الفيديوهات دائما ولا يزيد عدد الضحايا فى كل مرة عن 20 صديقا، وتم اكتشاف أول هذه الروابط الخبيثة بواسطة العديد من خبراء الحماية فى 26 يناير الماضى، وتؤثر على ما يقرب من 5,000 حساب فى الساعة.

الموضوعات المتعلقة:
احذر.. الروابط الإباحية المنتشرة على الفيس بوك خبيثة وتدمر جهازك

"كاسبرسكى" تطرح تطبيقا لحماية المستخدمين من الروابط الخطرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة