المحافظون الجدد لـ"اليوم السابع": تطبيق القانون ومواجهة الفساد أبرز أولوياتنا ولن نلغى قرارات تخدم الشعب وسنعمل لبناء الوطن.. والراحلون يهنئون الجدد ويؤكدون: كان نفسنا نستمر لإنهاء المشروعات

الجمعة، 06 فبراير 2015 04:45 ص
المحافظون الجدد لـ"اليوم السابع": تطبيق القانون ومواجهة الفساد أبرز أولوياتنا ولن نلغى قرارات تخدم الشعب وسنعمل لبناء الوطن.. والراحلون يهنئون الجدد ويؤكدون: كان نفسنا نستمر لإنهاء المشروعات إبراهيم محلب
كتب علام عبد الغفار - أحمد حسن - المحافظات - أيمن لطفى - محمد فتحى ومصطفى جبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المحافظون الجدد أن أولوياتهم فور توليهم المنصب هو تطبيق القانون والالتزام به وتحقيق مطالب المواطنين كل فى محافظته ومواجهة الروتين الإدارى والفساد.

وشدد المحافظون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على عدم إلغاء أى قرار صدر يخدم المواطن وأنهم يسعملون مع جميع أجهزة الدولة لتحقيق مصلحة الوطن، فى المقابل أعرب المحافظون الراحلون عن قرار رحيلهم بأنهم كانوا يتمنون البقاء فى المنصب لانهاء المشروعات التى بدأوها لكنهم فى ذات الوقت قدموا التهانى لزملاءهم الجدد متنميين التوفيق لهم.

من جانبه قال الدكتور رضا عبد السلام، وكيل كلية الحقوق بجامعة المنصورة، والمرشح لمنصب محافظ دمياط، إنه تم توقيع الكشف الطبى عليه لاختياره محافظا، وتم إبلاغه بذلك.

وأضاف عبد السلام، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه حتى الآن لم يتم إبلاغه اسم المحافظة التى سيتولاها سواء دمياط أو الشرقية، مشيرا إلى أن أداء اليمين الدستورية سيكون غدا السبت.

فيما أوضح المهندس سعيد مصطفى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للبترول سابقا والمرشح فى التشكيل الجديد لحركة المحافظين بتولى منصب محافظ الغربية، أنه لم يتلقى أى اتصالات أو تكليفات بشأن تولية مهام محافظة الغربية حتى الآن.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أنه فى حالة تلقيه هذا التكليف سيكرس كل خبراته ووقته فى خدمة مصر، خاصة فى تلك مرحلة بناء الوطن.

وكانت شركة مصر للبترول قد كرمت سعيد مصطفى، بمركز المنار التدريبى التابع للشركة لخروجه على المعاش وتولى المهندس محمد شعبان خلفات له.

يذكر أن سعيد مصطفى من مواليد محافظة القاهرة بحى باب الشعرية، 1955، وحاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة القاهرة عام 1975.

فى السياق ذاته أكد اللواء ياسين طاهر حسام الدين، أحد المحافظين الجدد والمرشح لتولى محافظة بنى سويف، أنه تم إبلاغه من قبل مؤسسة الرئاسة أن أداء اليمين الدستورى أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى سيكون غدا السبت، لكن لم يتم إبلاغه أى محافظة سيتولاها.

أكد اللواء ياسين طاهر حسام الدين، أن أهم أولوياته فور تولى منصبه الجديد عدم إلغاء قرارات اتخدها المحافظ السابق طالما تصب فى مصلحة المواطنين، لافتاً إلى استكمال المشروعات التى يتم تنفيدها حالياً واعداً بلقاءات مفتوحة مع المواطنين والقوى والأحزاب السياسية للإطلاع على هموم ومشكلات أبناء المحافظة ووضع الحلول السريعة لها.

محافظ بنى سويف الجديد من أبناء المنوفية وكان يشغل منصب نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية.

بينما أكد الدكتور هشام عبد الباسط، رئيس مدينة السادات، والمرشح لتولى منصب محافظ المنوفية، أنه تم إبلاغه رسميا من قبل رئاسة الجمهورية بأنه تم اختياره محافظات، دون تحديد اسم المحافظة.

وأضاف الدكتور هشام عبد الباسط، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن أولوياته بمجرد أدائه اليمين العمل على تطبيق القانون بكل حسم، لافتا إلى أنه حاصل على دكتوراه فى القانون الإدارى والإدارة المحلية.

وأشار إلى أنه سيعمل أيضا على أن يشعر المواطن بأدميته فى كل مناحى الخدمة وكيف يسمع صوته بلا حواجز، بالإضافة إلى قضايا التنمية.

وأعرب هشام عبد الباسط، عن سعادته فى ثقة الحكومة على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزارء به واختياره محافظا للمنوفية، خاصة أنها أكبر المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الملفات التى سيضعها على قائمة أولوياته هى مواجهة الفساد والتصدى للمشكلات الحقيقية بالمحليات مثل الروتين وتباطؤ الأداء الوظيفى.

وأضاف أنه سوف يبذل قصارى جهده فى الارتقاء بالمحافظة لكى تكون من الأفضل على مستوى الجمهورية فى تحقيق الخدمات للمواطن البسيط.

جدير بالذكر أن الدكتور هشام عبد الباسط، شغل منصب رئيس مجلس مدينة السادات لمدة تتراوح بين العامين والثلاثة قام خلالها بعمل طفرة كبيرة بجميع قرى السادات خاصة مدينة السادات، حيث تعد من أهم مدن المحافظة نظرا لوجود مساحات خالية كبيرة بها.

فيما قال الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية السابق، الذى تم تغييره فى حركة المحافظين التى أجريت بـ17 محافظة منها المنوفية: "كان نفسى أستمر فى المنصب 3 أشهر كمان حتى يتم الانتهاء من بعض المشاريع التى بدأت فى عهدى، والتى سوف تحقق طفرة كبيرة للمحافظة وهو المول التجارى ونزلة الكوبرى العلوى التى سوف تحد من تكسد الحركة المروية".

وأعرب محافظ المنوفية السابق عن سعادته بالمدة التى قضاها بمحافظة المنوفية، مشيرا إلى أنها محافظة العظماء ووجه الشكر لجميع رجال الأعمال، مضيفا: "تلقيت خبر تغييرى فى الحركة من مكتب وزير التنمية المحلية".

فيما أشار اللواء طارق سعد الدين، محافظ الأقصر السابق، إلى أنه خارج التشكيل الجديد فى حركة المحافظين، موجها رسالة شكر لأهالى المحافظة على استقبالهم له ومساعدته خلال الفترة التى قضاها معهم.

وأضاف "سعد الدين" أنه يتمنى لشعب الأقصر، الخير والازدهار فى ظل القيادة الجديدة للمحافظة، وأن يحققوا كل آمالهم وتطلعاتهم.

وقال المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، فى تصريح صحفى لـ"اليوم السابع" مساء أمس الخميس، أنه فى حالة تجديد ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسى له كمحافظ للقليوبية سيتم الانتهاء من إنشاء طريق جديد لربط مدينة القناطر الخيرية بالقاهرة، وحتى ميدان الحادثة لسيولة الحركة المرورية بالمنطقة بتكلفة 4 ملايين جنيه.

وأشار إلى أنه يتم حاليا وضع خطة لتطوير طريق الإسماعيلية حتى الطريق الإقليمى وطريق طوخ - شبين القناطر والخانكة، وذلك لخدمة المواطنين وسيولة حركة المرور.

وأوضح المحافظ أنه تمت موافقة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، على طرح مشروع استثمار القناطر، والمدينة العلاجية الطبية ببحيرة عرب العليقات خلال المؤتمر الاقتصادى العالمى المقبل للمستثمرين، مؤكدا أن القليوبية لديها حزمة من المشروعات سوف يتم البد فيها لخدمة ابناء القليوبية والمحافظات المجاورة.

وشدد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، على دعمه الكامل لأصحاب الكفاءات والمتميزين أينما كان موقعهم ، لافتا أن هدف الدولة المصرية فى تلك المرحلة هو الاعتماد على أصحاب الجهد المتميز فى كل المجالات والمستعدون للعمل الجاد وبذل الجهد الحقيقى من أجل النهوض بالوطن واستشراف المستقبل وتحقيق حلم المصريين فى التنمية الحقيقية والتقدم والإنتاج، حتى تصبح مصر دولة قوية بأبنائها المتميزين أصحاب العقول النابهة والمستعدون دائما للتعلم وتطوير قدراتهم من ذوى الكفاءة وحب العمل وبذل الجهد المخلص من أجل الوطن، مضيفا: "نحن على استعداد تام لتمكين ودعم كل من يثبت كفاءته وحبه وإخلاصه لوطنه ليتنافسوا على الوظائف القيادية التى يستحقونها بناء على معايير الكفاءة والتميز العلمى والعملى لديهم" .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة