الإخوان تهاجم محمد حسان بعد مبادرته لوقف العنف فى سيناء.. صهر خيرت الشاطر يسخر من المبادرة.. وباحث إسلامى: هجومهم عليه سببه عدم تضمين مبادرته عودة الجماعة.. ونجل حسان يؤكد: والدى غرضه صالح الوطن

السبت، 07 فبراير 2015 01:24 م
الإخوان تهاجم محمد حسان بعد مبادرته لوقف العنف فى سيناء.. صهر خيرت الشاطر يسخر من المبادرة.. وباحث إسلامى: هجومهم عليه سببه عدم تضمين مبادرته عودة الجماعة.. ونجل حسان يؤكد: والدى غرضه صالح الوطن الشيخ محمد حسان
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الإخوان وحلفاؤها هجوما على الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، بعد المبادرة التى أعلن عنها مؤخرا لوقف العمليات الإرهابية فى سيناء، وسخر بعض حلفاء الإخوان من تصريحات الداعية الإسلامى، فى الوقت الذى أكد فيه نجل حسان أن والده أعلن عن المبادرة رغم ما يعانيه من مرض شديد.
وسخر محمد الحديدى، صهر المهندس خيرت الشاطر من تصريحات حسان قائلا عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك: "الشيخ المناضل محمد حسان يشجب تصريحات ولى الأمر التى تتنافى مع العقل والحكمة على قناة الرحمة قناة النضال والثورة، الكلام ينفع فى الاتجاهين وينفع على الاتنين ومع الاتنين ربنا يكرمه زى الكاتشاب بيتحط على كل حاجة".

فيما هاجم ممدوح إسماعيل، أحد حلفاء الإخوان فى تركيا، ومحامى الجماعات الإسلامية، الشيخ محمد حسان عبر صفحته الرسمية على " فيس بوك" قائلا : "ظهور الشيخ محمد حسان من أجل سيناء دليل، وأنه بكل أسف وحزن يثبت أنه شيخ تحت طلب" – بحسب زعمه.

قال أسامة حسان، نجل الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامى، إن المبادرة التى أطلقها الشيخ محمد حسان، جاءت لصالح البلاد، من أجل أن تتوقف الأعمال الإرهابية، مشيرا إلى أن والده أطلق مبادرته رغم المرض الذى يعانيه فى الوقت الحالى.
وأضاف أسامة حسان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الشيخ محمد حسان مستعد للذهاب إلى سيناء إذا كان الأمر سيؤدى لوقف العمليات الإرهابية، مشيرا إلى أن الشيخ مستعد للتعاون مع الجميع لإيجاد حل يؤدى إلى وقف تلك العمليات.
فيما قال هشام النجار الباحث الإسلامى إن الإخوان لا يرغبون فى تحركات كهذه من خارجها بما يتيح إمكانية حل أزمة سيناء بعيداً عنهم، موضحا أنهم يسعون منذ بداية الأزمة أن يكون الحل وفق تسوية شاملة معهم، بحيث يتضمن بنوداً خاصة بامتيازات تخصهم فى المشهد السياسى.
وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أنه إذا تمت تسوية الأزمة وحل إشكالياتها من خلال وسائل ورموز ووفق رؤى بعيدة عن الإخوان وغير محسوبة عليهم، فهذا يفقدهم ويجردهم من أهم الملفات الحيوية التى يعولون عليها للضغط والمساومة لتحقيق مكاسب سياسية، وهذا هو السبب الرئيسى فى هجومهم على الشيخ حسان إثر مبادرته الأخيرة.



موضوعات متعلقة..

نجل محمد حسان: والدى أطلق مبادرة وقف العنف بسيناء رغم مرضه الشديد


خالد الزعفرانى: مبادرة الشيخ محمد حسان ستنجح حال تكاتف الجميع خلفها


إسلاميون يعلنون مشاركتهم فى مبادرة محمد حسان لوقف العمليات الإرهابية.. نجل الداعية: والدى سينسق مع جميع الأطراف فى سيناء باستثناء "بيت المقدس".. و"إصلاح الجماعة الإسلامية": نتواصل مع الشيخ


إصلاح الجماعة الإسلامية: سنتواصل مع حسان لتفعيل مبادرته فى سيناء


نجل محمد حسان: والدى سينسق مع جميع الأطراف بسيناء باستثناء "بيت المقدس"


محمد حسان يطلق مبادرة للقضاء على الإرهاب.. الداعية الإسلامى: مستعد للذهاب إلى سيناء.. ويُطالب بانتداب علماء من الأزهر والأوقاف لحوار الشباب.. ويؤكد: يجب على طرفى النزاع أن يقدموا تنازلات لتحقيق الصلح










مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام غلاب

حسبنا الله و نعم الوكيل

اللهم انتقم من كل من يؤجج الفتن في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي محمود

بئست الجماعة وخاب مسعاها

عدد الردود 0

بواسطة:

كريم

فيه حاجة اسمها دولة

عدد الردود 0

بواسطة:

النمساوى

بعد ان كثف الجيش المصرى من محاربته للارهابيين واوشك على القضاء عليهم ,, طلع الشيخ حسان لينقذهم

.............

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد معدي

خيرت الشاطر سبب كل البلاء

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed73

لامبادرات فى سيناء

عدد الردود 0

بواسطة:

اماني

ردا.علي.الفلسفة..وعدماا.الدين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة