نيوزويك تكشف: تضاعف عدد حالات ختان الإناث بالولايات المتحدة خلال السنوات الـ10 الماضية.. النسبة الأكبر بين المهاجرين من مصر وإثيوبيا وغانا.. ومشروع قانون أمريكى لإنشاء خط ساخن للإبلاغ عمن هم فى خطر

السبت، 07 فبراير 2015 10:56 ص
نيوزويك تكشف: تضاعف عدد حالات ختان الإناث بالولايات المتحدة خلال السنوات الـ10 الماضية.. النسبة الأكبر بين المهاجرين من مصر وإثيوبيا وغانا.. ومشروع قانون أمريكى لإنشاء خط ساخن للإبلاغ عمن هم فى خطر ختان أطفال – أرشيفية
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير أمريكى حديث عن ارتفاع عدد النساء والفتيات الذين يخضعون لعمليات تشويه الأعضاء التناسلية، أو ما يعرف بالختان، داخل الولايات المتحدة إلى أكثر من الضعف خلال السنوات العشر الماضية.

وبحسب مجلة نيوزويك فإن البيانات الجديدة التى تم نشرها، الجمعة، تتزامن مع اليوم العالمى لمكافحة ختان الإناث، الذى ترعاه الأمم المتحدة، وتشير إلى أن أكثر من نصف مليون سيدة وفتاة فى الولايات المتحدة وخارجها باتوا فى خطر الخضوع للممارسة المقيتة أو خضعوا لها بالفعل، بما فى ذلك 166 ألف و173 فتاة ممن تحت سن الـ 18، فوفقا لمكتب مرجع السكان، المسئول عن البيانات الجديدة، فإن العامل الوحيد لهذه الزيادة داخل الولايات المتحدة هو زيادة الهجرة إلى الولايات المتحدة من بلدان فى أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تنتشر العادة وتتعمق فى الجذور الثقافية فى هذه المناطق.

وأشار مارك ماثر، الباحث الديمغرافى فى الهئية، إلى أنه لم تحدث زيادة بين الأمريكيين أنفسهم ولكن المهاجرين، لافتاً إلى أن القضية باتت أكثر أهمية داخل الولايات المتحدة وأوروبا مع زيادة أعداد المهاجرين، ووفقا لبيانات التعداد فإن هجرة مواطنى البلاد الإفريقية إلى الولايات المتحدة تتضاعف كل عقد منذ عام 1970، ليصل إجمالى عدد المواليد الأفارقة الذين يعيشون فى الولايات المتحدة أكثر من 1.8 مليون شخص.

وتبلغ إجمالى نسبة الهجرة من مصر وأثيوبيا ونيجيريا وغانا، البلدان ذات النسبة العالية لممارسة الختان، 41% من إجمالى هجرة مواطنى افريقيا للولايات المتحدة، وبحسب أحدث إحصائيات، فإن واحدة من كل 5 فتيات تواجه خطر الختان داخل الولايات المتحدة، هى من مصر، التى تفوق الصومال باعتبارها البلد الأكثر خطرا على الفتيات فيما يتعلق بهذه الممارسة، ووجدت آخر دراسة واسعة النطاق خاصة بختان الإناث فى الولايات المتحدة عام 2004 بإشراف مركز صحة المرأة الإفريقية فى بريجهام، أن أكثر من 227 ألف سيدة من أصول أفريقية عرضه لخطر الختان أو خضعت له بالفعل، ويستعد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لنشر بيانات وطنية طال انتظارها بشأن هذه القضية، فى الأشهر المقبلة.

وشملت البيانات، التى اضطلعت عليها نيوزويك، 513 ألف سيدة وفتاة يتعايشون مع الختان فى الولايات المتحدة اليوم، وتكشف النتائج عن أن كاليفورنيا هى الولاية الأكثر عدد من النساء والفتيات ممن هم فى خطر، بمجموع 56.872 حالة، تليها نيويورك 48.418 حالة ثم منيسوتا بـ 44.293 حالة.

وتقدم النائب الديمقراطى جو كرولى، وزميلته شيلا جاكسون، بمشروع قانون يهدف إلى خلق إستراتيجية وطنية لحماية الفتيات داخل الولايات المتحدة من خطر الختان، وكان كرولى، وهو أب لفتاة تبلغ 14عاما، قد نجح عام 2012 فى تمرير قانون يساعد على سد ثغرة تسمح للوالدين بأخذ أطفالهم فى إجازة لخارج البلاد إلى وطنهم الأصلى لإجراء العملية، وقال النائب الأمريكى أن التشريع الجديد سوف يشمل إجراءات أبعد، مثل إنشاء خط ساخن للإبلاغ عن الفتيات اللائى فى خطر التعرض للختان وتقديم تعليم أفضل للمدرسين وعاملى الرعاية الصحية. وأكد أن الأمر حساس لكنه يحتاج للحديث عنه لأنه يسلب الفتاة حقها فى حياة طبيعية.





موضوعات متعلقة


هل يصلح الطب ما أفسده الختان.. المرأة مش زى الرجل.. العقم والتسمم والبرود الجنسى أضرار مؤكدة.. لا تفقدى الأمل وانتزعى رغبتك الجنسية من الطبيعة.. منتجات الصين وهمية لزيادة القدرة الجنسية










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نورا

وده من ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة