يو إس إيه توداى: الكرملين يصف مزاعم إصابة بوتين بالتوحد بأنها "غبية"

السبت، 07 فبراير 2015 12:21 م
يو إس إيه توداى: الكرملين يصف مزاعم إصابة بوتين بالتوحد بأنها "غبية" الرئيس الروسى فلاديمير بوتين
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المتحدث باسم الكرملين الشائعات الأمريكية بأن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعانى من متلازمة أسبرجر، أحد أنواع التوحد، واصفا إياها بالغبية.

ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداى"، التى كشفت عن تقرير للبنتاجون يعود لعام 2008 يزعم أن بوتين مصاب بالتوحد منذ الطفولة، تصريحات المتحدث الروسى ديميترى بسكوف، الجمعة، قائلا: "هذا الغباء لا يستحق التعليق".

وكانت دراسة أجرتها "دائرة التقييم"، وهى مركز أبحاث تابع لوزارة الدفاع الأمريكية، قد زعمت أن بوتين يعانى متلازمة أسبرجر، وهى أحد أنواع التوحد الذى يؤثر على جميع قراراته. وقدم المحللين بكلية الحرب البحرية فى نيويورت، من خلال الدراسة، تقييما لشخصيات عدد من القادة فى العام منذ عام 1996، كجزء من برنامج شامل.

ورصدت الدراسة حركات بوتين عبر ما يسمى بتحليل نمط الحركة، حيث خلصت إلى أنه الرئيس الروسى ربما أصيب بمرض عصبى منذ طفولته، أو ربما قبل أن يكون جنينا، مما أسفر عن شعوره الدائم باختلال التوازن وعدم الارتياح خلال التواصل الاجتماعى.

وتزعم الدراسة أن حالة بوتين قد تجعله ينسحب من أى تفاعل اجتماعى كما حدث إثر حادثة غواصة كورسك النووية عام 2000 التى غرقت فى بحر بارنتس. واعتبر المحللون أن الحركات الجسدية للرئيس الروسى وتعابير وجهه تحمل مؤشرات على متلازمة أسبرجر.

- 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة