مسئول أمريكى: الإمارات تستأنف مشاركتها فى التحالف الدولى ضد داعش

السبت، 07 فبراير 2015 09:31 ص
مسئول أمريكى: الإمارات تستأنف مشاركتها فى التحالف الدولى ضد داعش تنظيم داعش ـ صورة أرشيفية
نيويورك (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسئول بارز فى وزارة الخارجية الأمريكية بأن دولة الإمارات العربية المتحدة أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية بأنها تعتزم استئناف مشاركتها فى الضربات الجوية التى تقودها واشنطن ضد تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية عن هذا المسئول قوله إن المسئولين الإماراتيين "أكدوا التزامهم بالتحالف وأشاروا إلى أنه ستكون هناك أنباء إيجابية حول مسألة الطلعات الإماراتية فى غضون الأيام القليلة القادمة".

وأدلى مسؤول وزارة الخارجية الأمريكية، الذى لا يمكن تحديد هويته وفقا للقواعد الاساسية للخارجية الأمريكية، بهذه التصريحات للصحفيين عقب اجتماع بين وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى ونظيره الإماراتى عبد الله بن زايد ودبلوماسيين بارزين من خمس دول عربية أخرى خليجية، حسبما أوردت الصحيفة.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن الإمارات، وهى واحدة من الدول العربية الحليفة فى الحملة العسكرية ضد داعش، كانت قد علقت ضرباتها الجوية خوفا على سلامة طياريها، عقب أسر الطيار الاردنى معاذ الكساسبة، الذى قامت داعش لاحقا بإعدامه حرقا، غير أن الولايات المتحدة قامت مؤخرا بإرسال مروحيات من طراز "بلاك هوك" إلى اربيل، شمال العراق لتحسين قدرتها على إنقاذ الطيارين فى حال إسقاط طائراتهم.

وأضافت أن كيرى ناقش أيضا أثناء الاجتماع الخطوات التى يمكن أن تتخذها الولايات المتحدة ودول الخليج حيال ما يحدث فى اليمن، فى إطار الاضطرابات الحالية التى تثير قلقا بالغا لجيرانه من الدول العربية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة