حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يحل محل الموظفين فى البنوك اليابانية.. رقاقة متطورة تعالج جفاف العين.. مستشعرات تزود مستخدمها بقوى خارقة.. كتاب ذكى يختار من يقرأه.. زهرية ذكية لا تحتاج إلى الماء

السبت، 07 فبراير 2015 08:09 م
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. روبوت يحل محل الموظفين فى البنوك اليابانية.. رقاقة متطورة تعالج جفاف العين.. مستشعرات تزود مستخدمها بقوى خارقة.. كتاب ذكى يختار من يقرأه.. زهرية ذكية لا تحتاج إلى الماء روبوت يحل محل الموظفين فى البنوك اليابانية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت خلال الأسبوع الماضى العديد من الاختراعات الجديدة والغريبة، والتى تهتم بفئات مختلفة، لم تكن محط اهتمام المبتكرين والمخترعين من قبل مثل الأطفال الرضع وكيفية مساعدة الآباء على الاهتمام بهم، بالإضافة إلى اختراعات لحل العديد من المشكلات الصحية، والتى تم التوصل إليها بفضل التقنيات التكنولوجية المتطورة، لذا كان من الضرورى أن نقوم بتجميع أهم الاختراعات التى ظهرت خلال الأسبوع الماضى، والتى يمكن التعرف عليها عند قراءة السطور التالية.


الروبوت الجديد- 2015-02 - اليوم السابع
الروبوت الجديد

سيبدأ روبوت جديد، يحمل اسم Nao العمل فى البنك اليابانى Mitsubishi UFJ Financial Group ابتداء من أبريل القادم، ليحل محل الموظفين، حيث زود بالعديد من التقنيات والإمكانيات التى تجعله يتحدث نحو 19 لغة مختلفة ويفهم الأشخاص بسهولى فائقة من خلال مراقبة تعبيرات وجههم، ويتم تجربته لعدة أشهر وفى وفى حالة نجاحه، سيتم الاعتماد عليه واستخدامه فى العديد من الفروع الأخرى للبنك مع حلول عام 2020.


الرقاقة الجديدة- 2015-02 - اليوم السابع
الرقاقة الجديدة

قام الباحثون فى جامعة ستانفورد بابتكار رقاقة صغيرة تحمل اسم Oculeve يتم وضعها داخل العين من خلال عملية بسيطة لتحفيز الغدد الدمعية، لعلاج مشكلة جفاف العين، التى يعانى منها الملايين حول العالم.

المستشعرات الجديدة- 2015-02 - اليوم السابع
المستشعرات الجديدة

طور مجموعة من العلماء والباحثين، مستشعرات إلكترونية ذكية جديدة، بالغة الصغر، تعتبر بمثابة جلد ذكى، مزودة بنظام مغناطيسى يدعم مستخدمه بالحاسة السادسة، وتجعله قادرا على إدراك وجود مجالات مغناطيسية، مما يزوده بقوة غير عادية وهى القدرة غير الموجودة عند الإنسان العادى.


الغلاف الذكى- 2015-02 - اليوم السابع
الغلاف الذكى

ابتكر بعض المصممين من أمستردام غلاف كتاب ذكى ، يحمل اسم The Cover that Judges Youاختيار من يقرأه عن طريق تحليل ملامح وتعبيرات وجهه، ولا يفتح له إلا إذا كانت طبيعته لا تحمل أى تعبيرات سيئة تجاه الكتاب، حيث زود هذا الغلاف الغريب بكاميرا توضع فى الجزء العلوى منه، ونظام التعرف على الوجه لمسح وجه القارئ.

لهاية الأطفال - 2015-02 - اليوم السابع
لهاية الأطفال

ظهرت الأسبوع الماضى لهاية أطفال ذكية، تحمل اسم Pacif-i صممت خصيصًا لمتابعة الطفل الرضيع كل ثانية والاطمئنان على صحته، حيث زودت بالعديد من المستشعرات، التى تمكنها من قياس درجة حرارة الطفل وإرسال هذه المعلومات إلى الأم من خلال تطبيق مخصص على الهاتف الذكى.

الزهرية الذكية- 2015-02 - اليوم السابع
الزهرية الذكية

ظهرت خلال الأسبوع الماضى زهرية ذكية، تحمل اسم Parrot Pot لمساعدة المهتمين بالزراعة، حيث تتصل بالهاتف الذكى بكل سهولة من خلال تقنية البلوتوث، لتزويد المستخدم بكافة المعلومات عن نباتاته بواسطة تطبيق مخصص، ولا تحتاج إلى الماء لمدة تصل إلى 3 أشهر متواصلة.


خوذة تقرأ الأفكار وتهدئ الأعصاب- 2015-02 - اليوم السابع
خوذة تقرأ الأفكار وتهدئ الأعصاب

قام مجموعة من العلماء باختراع خوذة مبتكرة جديدة، تحمل اسم MindRide يمكنها أن تقرأ موجات الدماغ سائق الدراجة وتحللها وقياس معدلات التوتر، لعمل على الحد منها وتقليلها، كما تعمل على تسهيل وصول السائق إلى وجهته بشكل أسرع.

الموضوعات المتعلقة:
حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. مرتبة ذكية تغير حرارتها وتحضر القهوة فى الصباح.. جهاز يشم المتفجرات والمخدرات من على بعد.. سبراى يجعلك تنام بعد استخدامه بساعة.. جهاز للاتصال بالأهل فى حالة تعرضك لحادث

حصاد التكنولوجيا فى أسبوع.. لمبة على شكل ورقة.. حذاء يشحن هاتفك الذكى أثناء المشى..سكوتر كهربائى يوضع فى حقيبتك..أجهزة استشعار لزجة لتتبع حالتك الصحية..مرسيدس تنتج سيارة تقود بدلا من السائق وقت غفلته









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة