مؤسس "أقباط 38": أصوات قبطية كثيرة ستصوت لحزب النور بعد انضمامنا له

الأحد، 08 فبراير 2015 11:24 م
مؤسس "أقباط 38": أصوات قبطية كثيرة ستصوت لحزب النور بعد انضمامنا له مجلس النواب
كتب محمد إسماعيل- أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نادر الصيرفى، مؤسس حركة أقباط 38، وعضو حزب النور، فى تصريحات على الموقع الرسمى لحزبه، إن أكثر الأحزاب منافسة لحزب النور هو حزب الوفد، لأنه حزب قديم جدا وله تاريخ وبه قيادات محترمة وقادرة على الفوز بعدة مقاعد.

وتابع: "هناك كثير من الأحزاب الصغيرة التى لا يعرفها المواطن ويجد أسماء لا يعلم أصلها، فتحالف هذه الأحزاب الصغيرة مع الأحزاب الكبرى يعطى قوة وهمية للأحزاب الكبرى، ويصدر إيحاء للرأى العام بأننى متحالف مع 30 حزبا وأن قائمتى أكبر قائمة، فالكبر العددى ليس له ثقل".

وأوضح أنه من الأفضل أن تحدث اندماجات بين الأحزاب ليصبحوا أربعة أو خمسة أحزاب، لافتا إلى أن أمريكا ليس بها سوى حزبين كبيرين مؤثرين فى المجتمع الأمريكى.


وأشار إلى أن حزب النور سيحصل على حوالى 20% من المقاعد ، قائلا: "نحن نعول على ذكاء الشارع المتمثل فى المواطن البسيط الذى أصبح على معرفة بالسياسة ويفهم الحزب القادر على تقديم خدمات يحتاجها عن الحزب الذى يقدم برامج رنانة وعظيمة ولا تطبق على أرض الواقع أى شىء منها".

واستطرد: "كثير من الأقباط سيعطون أصواتهم لحزب النور، وكثير أيضا لن يعطوا، وأرى أن الموضوع سيتغير بالإيجاب عقب دخول الأقباط على قوائم الحزب، فالنسبة ستزيد عما كانت موجودة لأن الأقباط المنتمون لحزب النور سيوضحون شكل الوضع داخل الحزب".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة