وفاء عامر: "شطرنج" يعكس طبيعة حياة "الداخلية" ومعاناة رجالها

الأحد، 08 فبراير 2015 10:40 ص
وفاء عامر:  "شطرنج" يعكس طبيعة حياة "الداخلية" ومعاناة رجالها وفاء عامر
كتبت أسماء مأمون - تصوير محمد زاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من التعاون تسود كواليس مسلسل «شطرنج» بطولة وفاء عامر، وإخراج محمد حمدى الذى يستكمل تصوير مشاهده فى إحدى الفيلات بالحى المتميز بمدينة 6 أكتوبر،
الفنانة وفاء عامر فى مشهد من مسلسل شطرنج- 2015-02 - اليوم السابع
الفنانة وفاء عامر فى مشهد من مسلسل "شطرنج"

وحرصت «اليوم السابع» على حضور كواليس يوم كامل أثناء تصوير العمل الدرامى، فى ديكور منزل الفنانة وفاء عامر، حيث جمعت مشاهد هذا اليوم بينها وبين حازم سمير وعدد من الفنانين الشباب.

وخلال التصوير قالت الفنانة وفاء عامر لـ«اليوم السابع» إنها تجسد شخصية «نورهان» زوجة ضابط شرطة الذى يجسد دوره حازم سمير، وهى ابنة رجل أعمال مهم يجسد دوره صلاح رشوان، ولها ابنة تدعى «سها»، تتعرض «نورهان» للعديد من المشكلات بسبب تورطها فى صراع نشب بين والدها صاحب مجموعة اقتصادية كبيرة للاستيراد والتصدير، وبين أحد رجال الأعمال المنافسين له فى السوق، والذى يجسد دوره نضال الشافعى.
نضال الشافعى ومحمد أبو داوود مع المخرج محمد حمدى- 2015-02 - اليوم السابع
نضال الشافعى ومحمد أبو داوود مع المخرج محمد حمدى

وأضافت وفاء: «وافقت على تجسيد دور زوجة ضابط الشرطة لأن الجمهور لا يعرف الكثير عن تفاصيل حياتهم الشخصية، ولا يدركون مشاعر زوجة الضابط التى تتحمل مسؤولية بيتها كاملة فى ظل غياب زوجها الذى يخرج فى الصباح ولا تعلم إذا كانت ستراه فى المساء أم لا»، مشيرة إلى أنها حسمت موقفها بالموافقة على الدور بعدما علمت أن الممثل الشاب حازم سمير، هو الذى يجسد دور زوجها، حيث شعرت أنه يشبه أحد أقاربها الذى يعمل ضابط شرطة فى الحقيقة ورأت أن الشخصية تناسبه تماما.
محمد حمدى وميس حمدان- 2015-02 - اليوم السابع
محمد حمدى وميس حمدان

وتابعت وفاء: «تعرفت على المخرج محمد حمدى منذ أن كنا زملاء دراسة وعمل معى من قبل فى مسلسل «كاريوكا» وأشعر بالأمان عند العمل معه وأتعلم منه الكثير، وشاهدت له آخر أفلامه «سالم أبوأخته»، وأضافت مازحة: «هاتفتنى شقيقتى آيتن بعد معرفتها أننى سأعمل معه فى المسلسل، وقالت لى إنها غيرانة منى بسبب عملى معه»، وأعربت وفاء عن سعادتها بالعمل مع كل نجوم العمل وقالت عنهم: «إنهم أضافوا لها».

فيما قال المخرج محمد حمدى إنه استعان بوحدة تصوير خارجى إضافية للانتهاء سريعا من تصوير أحداث المسلسل الذى من المقرر أن يتم عرض الـ30 حلقة الأولى منه فى أواخر شهر فبراير الجارى على قناة mbc، مضيفا أن هذه الوحدة مؤقتة وبقيادة مدير التصوير تامر جوزيف وتعمل فى مصر الجديدة لمدة 10 أيام.
المنتج محمد فوزى والمؤلف حسام موسى مع المخرج محمد حمدى ومدير التصوير تامر جوزيف- 2015-02 - اليوم السابع
المنتج محمد فوزى والمؤلف حسام موسى مع المخرج محمد حمدى ومدير التصوير تامر جوزيف

وأضاف أنه انتهى من تصوير %50 من أحداث المسلسل، لافتا إلى أنه يجرى عمليات المونتاج والمكساج والموسيقى التصويرية بالتوازى مع تصوير العمل، مؤكدا أنه يراعى الدقة فى كل ما يفعله ولا يجعل رغبته فى أن ينتهى سريعا من تصوير المسلسل تجبره على التخلى عن جودة الصورة البصرية، وأوضح أنه من المقرر أن يتم تسليم أول 15 حلقة من المسلسل للقناة خلال الأيام المقبلة، لبدء عرض المسلسل.
نضال الشافعى فى مشهد من المسلسل- 2015-02 - اليوم السابع
نضال الشافعى فى مشهد من المسلسل

ولفت المخرج إلى أنه من المقرر أن ينتهى من تصوير الجزء الأول من العمل، أواخر شهر مارس المقبل، متمنيا أن يوفقه الله فى خروج العمل بشكل مشرف يليق باسم المخرج الراحل نادر جلال الذى قام بالتحضير له لكن لم يمهله القدر أن يراه، وأضاف: «العمل يحمل روح وتوجيهات الراحل نادر جلال».
نضال الشافعى وحازم سمير فى مشهد من المسلسل- 2015-02 - اليوم السابع
نضال الشافعى وحازم سمير فى مشهد من المسلسل

وأكد محمد حمدى، أن كواليس العمل تحمل أجواء المرح بين الممثلين لأنهم يعرفون بعضهم جيدا على المستوى الشخصى، لافتا إلى أن هذا التعاون يعد الأول مع نضال الشافعى وميس حمدان، لذلك أجرى العديد من البروفات لهما قبل بدء التصوير حتى يتعرفا جيدا على طريقة عمله.
نضال الشافعى فى مسلسل شطرنج- 2015-02 - اليوم السابع
نضال الشافعى فى مسلسل "شطرنج"

صورة للفنانة وفاء عامر- 2015-02 - اليوم السابع
صورة للفنانة وفاء عامر

وفاء عامر فى كواليس شطرنج- 2015-02 - اليوم السابع
وفاء عامر فى كواليس "شطرنج"

فريق عمل مسلسل شطرنج- 2015-02 - اليوم السابع
فريق عمل مسلسل "شطرنج"

محمد حمدى ومدير التصوير تامر جوزيف- 2015-02 - اليوم السابع
محمد حمدى ومدير التصوير تامر جوزيف

اليوم السابع فى كواليس المسلسل- 2015-02 - اليوم السابع
اليوم السابع فى كواليس المسلسل

محمد حمدى فى كواليس المسلسل- 2015-02 - اليوم السابع
محمد حمدى فى كواليس المسلسل

محمد حمدى يصور مشاهد من مسلسل شطرنج- 2015-02 - اليوم السابع
محمد حمدى يصور مشاهد من مسلسل شطرنج

المخرج محمد حمدى- 2015-02 - اليوم السابع
المخرج محمد حمدى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة