بالصور..المحافظات تتشح بالسواد حزنًا على ضحايا أحداث الدفاع الجوى..الدقهلية تودع نجل نائب شورى سابق..وقنا تبكى على فقدان أحد أبناء أشهر العائلات..وطالبات أزهر الإسكندرية يتظاهرن: الدم المصرى كله حرام

الإثنين، 09 فبراير 2015 05:14 م
بالصور..المحافظات تتشح بالسواد حزنًا على ضحايا أحداث الدفاع الجوى..الدقهلية تودع نجل نائب شورى سابق..وقنا تبكى على فقدان أحد أبناء أشهر العائلات..وطالبات أزهر الإسكندرية يتظاهرن: الدم المصرى كله حرام لحظة خروج الجثمان من المسجد-
المحافظات: شريف الديب - هند المغربى - مصطفى عادل – حسن عبدالغفار – جاكلين منير - الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الحزن والأسى وارتدى الأهالى الثوب الأسود وزرفت الأعين الدموع بحرقة فى عدد من محافظات الجمهورية على رحيل ضحايا مشجعى نادى الزمالك فى أحداث الدفاع الجوى مساء الأحد.

فى الدقهلية سادت حالة من الحزن داخل مدينة المطرية، بعد وصول خبر وفاة إبراهيم محمد عزام 22 سنة نجل النائب السابق محمد إبراهيم عزام عضو مجلس الشورى عن المركز فى أحداث استاد الدفاع الجوى، والذى راح ضحيته 19 من مشجعى نادى الزمالك، بسبب التدافع والاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، لما يتمتع به من أخلاق وحسن سيرته بين أبناء بلدته بالمطرية. وشيع الأهالى جثمان بمسقط رأسه عقب إنهاء إجراءات خروج الجثمان وتصريح الدفن.

وشهدت الجنازة مشاركة عدد كبير من أصدقاء الفقيد وأقربائه وجيرانه، والذين طالبوا بسرعة القصاص ممن قتل ضحايا الاستاد.

وفى قنا سيطرت حالة من الحزن على مدينة فرشوط عقب وصول خبر وفاة أحد أبنائها فى أحداث استاد الدفاع الجوى.

ووصلت أنباء عن فقدان عائلة أبو سحلى بمدينة فرشوط، أحد أبنائها فى أحداث العنف التى وقعت باستاد الدفاع الجوى ويدعى محمد أحمد شوقى وشهرته حمادة حمام، ( 24 عامًا) حاصل على بكالوريوس تجارة، وأن أسرته، تلقت اتصالًا من أحد أصدقائه بخبر وفاته فى أحداث العنف باستاد الدفاع، أثناء ذهابه لتشجيع فريق الزمالك فى مباراته أمام إنبى.

واحتشد الآلاف أمام منزل الفقيد من أهل المدينة والقرى المجاورة وأصدقائه، لتقديم واجب العزاء، حيث علت أصوات البكاء والنحيب، وتساءل الجميع ما ذنبه لُقتل هكذا ومن المتسبب فى ذلك؟!!

أما عن الغربية، فقد شيعت أسرة الشهيد وأقاربه وأصدقائه جنازة الشهيد عصام محمد ابن مدينة المحلة أحد ضحايا استاد الدفاع الجوى عقب صلاة الظهر من مسجد الرحمة بعزبة خضر ثان المحلة إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته.

وطالب أصدقاء الشهيد بالقصاص ممن قتله، مؤكدين أن الشهيد حسن الخلق، وكان يعش فريق الزمالك، وأنه خرج ليشجع فريقه المفضل، متسائلين لماذا تم قتله هو وأصدقائه؟!!

وفى المنيا، شيع أهالى أبوقرقاص جثمان أحد شباب المنيا ويدعى عبد الرحمن على توفيق 23 سنة إلى مقابر الأسرة بالمركز، حيث سادت حالة من الحزن بين أهالى أبوقرقاص بعد وصول جثمان أحد ضحايا الدفاع الجوى، بسبب مباراة الزمالك مرددين هتافات معادية للكرة.

واحتشد الآلاف من أقارب الشهيد وأصدقائه وشاركوا فى جنازة مهيبة شيعوا فيها الفقيد إلى مثواه الأخير بمقابر العائلة، وخلال الجنازة ردد المشيعون هتافات معادية لكرة القدم.

وفى الإسكندرية نظمت العشرات من طالبات كلية الدارسات الإسلامية جامعة الأزهر، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية داخل ساحة الكلية، وذلك للتنديد بحادث استاد الدفاع الجوى، وسقوط ضحايا من مشجعى نادى الزمالك.

ورفعت الطالبات عدد من اللافتات منها "الدم المصرى كله حرام، دم الطلاب، دم المعارض، دم المشجعين، دم الثوار، دم الألتراس، كله دم المصريين"، وعدد من اللافتات التى تطالب بالقصاص لكافة الدماء التى سالت على الأرض.

واستمرت الوقفة لفترة طويلة، حيث قام الطالبات بالدعاء للشهداء بالمغفرة والرحمة وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، ناعين مصر كلها فى فقد ضحايا من شباب الألتراس.



	الشباب يستعدون لأداء صلاة الجنازة على عصام محمد- 2015-02 - اليوم السابع
الشباب يستعدون لأداء صلاة الجنازة على عصام محمد

	أداء صلاة الجنازة على عصام محمد أحد ضحايا أحداث استاد الدفاع الجوى- 2015-02 - اليوم السابع
أداء صلاة الجنازة على عصام محمد أحد ضحايا أحداث استاد الدفاع الجوى

المئات يؤدون صلاة الجنازة على عصام محمد- 2015-02 - اليوم السابع
المئات يؤدون صلاة الجنازة على عصام محمد

المشيعون داخل المسجد قبل أداء صلاة الجنازة على الفقيد- 2015-02 - اليوم السابع
المشيعون داخل المسجد قبل أداء صلاة الجنازة على الفقيد

	أحد المشيعين يرفع لافتة عليها فى جنة الخلد يا عصام- 2015-02 - اليوم السابع
أحد المشيعين يرفع لافتة عليها فى جنة الخلد يا عصام

لحظة خروج الجثمان من المسجد- 2015-02 - اليوم السابع
لحظة خروج الجثمان من المسجد

المشيعون يحملون جثمان الفقيد من داخل المسجد- 2015-02 - اليوم السابع
المشيعون يحملون جثمان الفقيد من داخل المسجد

	الحزن يسيطر على زملاء الشهيد- 2015-02 - اليوم السابع
الحزن يسيطر على زملاء الشهيد

المئات يشيعون جثمان عصام محمد أحد ضحايا أحداث العنف فى استاد الدفاع الجوى- 2015-02 - اليوم السابع
المئات يشيعون جثمان عصام محمد أحد ضحايا أحداث العنف فى استاد الدفاع الجوى

إبراهيم محمد عزام- 2015-02 - اليوم السابع
إبراهيم محمد عزام

أحد أبناء قنا - 2015-02 - اليوم السابع
أحد أبناء قنا



موضوعات متعلقة:

أهالى المحلة يشيعون أحد ضحايا أحداث ستاد الدفاع الجوى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة