حى منشية ناصر: تشققات صخور منطقة الشهية لا تشكل خطورة على الأهالى

الإثنين، 09 فبراير 2015 08:55 م
حى منشية ناصر: تشققات صخور منطقة الشهية لا تشكل خطورة على الأهالى المقطم - أرشيفية
كتبت منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقلت لجنة هندسية من حى منشية ناصر لمنطقة الشهية بالمقطم، عقب إبلاغ الأهالى بوجود أنباء عن انهيار صخور جبلية، على منازلهم صباح اليوم، وبالتواجد فى الموقع تبين وجود تشققات عميقة فى أعلى الجبل وتفتت فى بعض المناطق التى تخوف الأهالى من سقوطها عليهم ليلا.

وأكدت اللجنة أن الوضع لا يشكل خطورة حالية تستدعى نقلهم الآن لوحدات سكنية، فيما قال محمد نور رئيس حى منشية ناصر: إن هذه المنطقة من مناطق الخطورة الداهمة وتم حصر المستحقين فيها، حيث بدء العمل فيها عام 2010 فى الإزالة بنسبة 80%، وتم تسكين 14 ألفا وباقى 20%، حيث تعد المنطقة من الأماكن الخطرة وتم حصر الـ20% الباقية وعددها 1200 أسرة والمستحقين فيها 400 شخص فقط والباقى بدون مستندات ومدرجة على قوائم الانتظار بالمحافظة لحين توافر وحدات سكنية.

وأضاف رئيس الحى أنه بالنسبة للبلاغ الذى وجهه الأهالى أنه فى حال خطورة عليهم بعد المعاينه سيتم إخلاء المنطقة فورا وتسكينهم بوحدات سكنية فى 6 أكتوبر، لكن بعد المعاينة تبين أن الوضع كما هو ولا يشكل خطورة حالية على الأهالى الموجودة.

ومن جانب آخر، اشتكى بعض الأهالى تعرضهم للسرقة من قبل البلطجية الذين يستغلون الجبل فى شرب المخدرات والحشيش والحقن وتعرض بناتهم للخطر.


وروى الأهالى أنه بالرغم من تعاقد الكثير منهم مع الحى، إلا أن هناك كثيرين لا يملكون مستندات وانهيار الصخور هو السبيل الوحيد للحصول على وحدات سكنية، وأكد سيد عبد الفتاح من سكان المنطقة أن ستقع الصخرة بين لحظة وأخرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة