لوس أنجلوس تايمز: روابط الألتراس معروفة بصدامها مع الشرطة

الإثنين، 09 فبراير 2015 11:27 ص
لوس أنجلوس تايمز: روابط الألتراس معروفة بصدامها مع الشرطة جانب من أحداث استاد الدفاع الجوى
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز، إنه على الرغم من أن العنف الذى نشب أمس بين مشجعى نادى الزمالك وقوات الأمن، والذى أسفر عن سقوط 22 قتيلاً، لكن الظروف المحيطة به تحمل مدلول سياسى فى بلد عادة ما تتشابك فيه الرياضة والسياسة.

وأضافت الصحيفة تعليقا على أحداث العنف التى رافقت مباراه الزمالك وإنبى، الأحد، على استاد الدفاع الجوى، أن الأحداث تعيد مشهد مذبحة بورسعيد عندما سقط ما لا يقل عن 72 من مشجعى النادى الأهلى فى هجوم من جماهير النادى المصرى، الحادث الأكثر دموية فى تاريخ كرة القدم المصرية، لافتة إلى أن مشجعى الزمالك اشتكوا أن الأمن فتح بوابة واحدة لدخول المشجعين، مما أدى إلى ازدحام كبير ومشاجرات واسعة، وتقول الصحيفة إن روابط الألتراس معروفة بصدامها مع الشرطة فى أماكن المباريات وبالقرب منها، حيث يرتبطون بعلاقات متوترة مع قوات الأمن، وقد سيطر العنف المرتبط بكرة القدم كثيرا على الطابع السياسى لانتفاضة يناير 2011.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن هذه الروابط، المشكلة من شباب صغير، أفضل تنظيما وقدرة على الحشد من الأحزاب السياسية فى مصر، خاصة بعد سقوط جماعة الإخوان المسلمين وحظرها فى 2013. وتخلص بالقول إنه فى أعقاب حظر جماعة الإخوان، بات ينظر لروابط الألتراس باعتبارها واحدة من أكبر الكتل السياسية فى مصر.

الصفحة- 2015-02 - اليوم السابع









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة