"الصيادلة": 1500 صيدلى مكلفين بالتفتيش على 63 ألف صيدلية و5 آلاف مصنع

الإثنين، 09 فبراير 2015 05:10 ص
"الصيادلة": 1500 صيدلى مكلفين بالتفتيش على 63 ألف صيدلية و5 آلاف مصنع صيدلية – أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد سعودى وكيل النقابة العامة للصيادلة، أن حوالى 1500 صيدلى فقط يعملون بمجال التفتيش على كل المؤسسات العلاجية، مشيرًا إلى أنهم مكلفين بالتفتيش على 63 ألف صيدلية، و5 آلاف مخزن للأدوية، وحوالى 3 آلاف شركة توزيع، والمصانع التى لا تقل أعدادها عن 140 مصنعًا.

وأضاف سعودى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، "1500 صيدلى يعانون من ضعف المقابل المادى، وبدل الحافز الإشرافى، إضافة إلى عدم إتاحة سيارات للتنقل بين المناطق، ونتيجة لما تعانى الوظيفة منه هاجر الذكور منها، وأصبح كل العاملين الآن إناثًا، وبدلاً من زيادة أجورهن وإعطائهم ميزات إضافية لعملهن، تعمل الوزارة على تقليل إمكانياتهن المادية، ولا توجد استجابة لمطالب النقابة المتكررة بتوفير أبسط سبل العمل السليم لهن".

وأشار وكيل نقابة الصيادلة، إلى أن أبرز النتائج السلبية التى ترتبت على ضعف أعداد العاملين بالتفتيش، زيادة أعداد الدخلاء بالمهنة من خلال زيادة أعداد صيدلياتهم، سواء بالملكية أو الإدارة بشكل فى تحايل على القانون، وقلة الإشراف التام على الإنتاج النهائى للدواء.

ولفت أن العدد الهائل من الصيدليات مقارنة بعدد المفتشين ساهم فى عدم وضوح الرؤية لهم، لعدم قدرتهم على تغطية تلك الأعداد الهائلة من الصيدليات والمصانع، مشددًا على ضرورة زيادة الأعداد والمقابل المالى لأعمالهم لتتناسب مع المجهود المبذول.


موضوعات متعلقة:

الصيادلة: منح النقابة حق إلحاق أعضائها للعمل بالخارج يتيح الفرصة للشباب


الصيادلة يكلفون مجلس نقابتهم بتنفيذ 9 قرارات خلال عموميتهم غير العادية.. أبرزهم إحالة النقيب ورافعى قضيتى الحراسة للتأديب.. والمطالبة بحماية أعضائها الحكوميين.. ودراسة تأسيس شركة مساهمة لتوزيع الأدوية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة