"النور" يعلن أسماء مرشحيه بعد غلق باب الترشح..ويؤكد:انتهينا من 4 قوائم.. ورئيس الهيئة العليا بالحزب ضمن المرشحين على قائمة القاهرة أسوان..ومؤسس "أقباط 38":أصوات قبطية كثيرة ستذهب للحزب بعد انضمامنا له

الإثنين، 09 فبراير 2015 06:13 م
"النور" يعلن أسماء مرشحيه بعد غلق باب الترشح..ويؤكد:انتهينا من 4 قوائم.. ورئيس الهيئة العليا بالحزب ضمن المرشحين على قائمة القاهرة أسوان..ومؤسس "أقباط 38":أصوات قبطية كثيرة ستذهب للحزب بعد انضمامنا له طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب النور أنه سيعلن عن قائمته الانتخابية بعد غلق باب الترشح المقرر له يوم 17 فبراير الجارى، رافضا ذكر أسباب عدم إعلانهم أسماء القائمة، فى الوقت الذى واصل الحزب نشر أسماء مرشحيه فى الانتخابات، وواصل أعضاء الحزب اليوم فى تقديم أوراقهم للترشح.

وقال الدكتور طارق السهرى، رئيس الهيئة العليا لحزب النور، إن الحزب انتهى من 4 قوائم الانتخابية، وسيعلن عنها بعد غلق باب الترشح، كاشفا انه ضمن مرشحى الحزب فى القائمة التى تمتد من القاهرة إلى أسوان.

وأضاف السهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اجتماع للحزب سيعقد لمراجعة الأسماء، كى يتقدم بها للجنة العليا للانتخابات.

وتقدم مرشحو حزب النور بمحافظة الشرقية، اليوم بأوراق ترشحهم لعضوية البرلمان 2015، وذلك باللجنة الفرعية بمحكمة الزقازيق الابتدائية.

ودفع الحزب - بحسب بيان له - بـ10 مرشحين على مقاعد الفردى بالمحافظة على النحو التالى، العقيد متقاعد وليد عفيفى، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب، مرشحًا عن دائرة "مشتول السوق، والمهندس السيد صبرى وكيل الحزب بمحافظة الشرقية عن دائرة "العاشر من رمضان، وسامى فتحى عن دائرة "ههيا والإبراهيمية، وصبرى البلبيسى عن دائرة "فاقوس، وحمدى عبد الغفار عن "الدائرة الثانية بالزقازيق، وأحمد الشوادفى عن دائرة "بلبيس، وعبد السلام الأخرس عن دائرة "أولاد صقر، وثروت نجم عن دائرة "أبو حماد، وبدوى المريشى، عن دائرة "صان الحجر والحسينية، وأحمد حسين عن دائرة "منيا القمح".

واختار حزب النور المهندس صفوت عبد الفتاح نصار؛ للدفع به مرشحًا للحزب بمجلس النواب 2015 على مقعد الفردى بدائرة "الشهداء" بمحافظة المنوفية، لينضم للمهندس صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا للحزب، المرشح للحزب بمحافظة المنوفية، كما تقدم الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس الشعب السابق، عن حزب النور، بأوراق ترشحه للجنة الانتخابات للترشح لانتخابات مجلس النواب عن دائرة "أطفيح" بمحافظة الجيزة.

ومن جانبه قال نادر الصيرفى، مؤسس حركة أقباط 38، عضو حزب النور، إنه قبل أن ينضم للحزب قابل المهندس أشرف ثابت مساعد رئيس الحزب منذ شهور، واتفقوا فى جلسة ودية بشكل مبدئى على انضمامه للحزب ولكن جمد الأمر لحين صدور قانون الدوائر الانتخابية، وبعدما أقر القانون بدأ يحدث تواصل مجددا، وقابل المهندس أشرف والدكتور أحمد منصور ونادر بكار واتفقوا على كل شىء ووقع على عضوية الحزب.

وأضاف الصيرفى فى تصريحات على الموقع الرسمى للحزب أن أكثر الأحزاب منافسة لحزب النور هو حزب الوفد، لأنه حزب قديم جدا وله تاريخ وبه قيادات محترمة وقادرة على أن تفوز بعدة مقاعد.

وتابع: "هناك كثير من الأحزاب الصغيرة التى لا يعرفها المواطن ويجد أسماء لا يعلم أصلها، فتحالف هذه الأحزاب الصغيرة مع الأحزاب الكبرى يعطى قوة وهمية للأحزاب الكبرى، ويصدر إيحاء للرأى العام بأننى متحالف مع 30 حزبا وأن قائمتى أكبر قائمة، فالكبر العددى ليس له ثقل".

وأوضح أنه من الأفضل أن يحدث اندماجات بين الأحزاب ليصبحوا أربع أو خمس أحزاب، لافتا إلى أن أمريكا ليس بها سوى حزبين كبيرين مؤثرين فى المجتمع الأمريكى، وأرى أيضا أن الأحزاب القائمة على فكرة المال السياسى تبغى جنى بعض المقاعد ولكن الوضع الآن سيحد من هذه الممارسات.

وأشار إلى أن حزب النور سيحصل على حوالى 20% من المقاعد، قائلا: "نحن نعول على ذكاء الشارع المتمثل فى المواطن البسيط، الذى أصبح على معرفة بالسياسة ويفهم الحزب القادر على تقديم خدمات يحتاجها عن الحزب الذى يقدم برامج رنانة وعظيمة ولا تطبق على أرض الواقع أى شىء منها".

واستطرد: "كثير من الأقباط سيعطون أصواتهم لحزب النور، وكثير أيضا لن يعطوا، وأرى أن الموضوع سيتغير بالإيجاب عقب دخول الأقباط على قوائم الحزب، فالنسبة ستزيد عما كانت موجودة لأن الأقباط المنتمين لحزب النور سيوضحون شكل الوضع داخل الحزب".

الموضوعات المتعلقة..
"النور" يراجع أسماء مرشحيه لاعتماد قوائمه الانتخابية.. واجتماع لرئاسة الحزب تمهيدًا لإعلان القوائم.. ومرشحو الفردى يتقدمون بأوراقهم بالمحافظات.. ومسئولوه: نطمح فى الحصول على 30% من مقاعد البرلمان
حزب النور بالغربية: 7 أعضاء تقدموا بأوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة