مع بداية الفصل الدراسى الجديد..

تعرفى على الإفطار المناسب لطفلك المريض بالسكر فى المدرسة

الإثنين، 09 فبراير 2015 10:07 م
تعرفى على الإفطار المناسب لطفلك المريض بالسكر فى المدرسة طفل مريض سكر - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع بداية الفصل الدراسى الثانى، تحتار الأمهات أمام إعداد وجبة إفطار مناسبة للطفل المصاب بمرض السكر فى المدرسة، خوفا من ارتفاع مستوى السكر لديه أو دخوله فى حالة غيبوبة بسبب نقص السكر.

وفى هذا السياق يوضح الدكتور هانى نعيم استشارى أمراض السكر والغدد الصماء أن إفطار الطفل المصاب السكر، يجب أن يحتوى على اللبن والنشويات والبروتين، فمن الممكن أن يتناول ساندويتش جبن أو بيضة مع كوب لبن وخيار أو طماطم أو الفول أو الطعمية مع بعض الخضروات كالخيار أو الطماطم.

وأثناء وجود الطفل فى المدرسة، يتناول ساندويتش آخر يحتوى على حشو كثير وخبز أقل، مع إعطاءه قطعة شيوكولاتة خاصةً فى حصص التربية الرياضية، ويفضل الابتعاد عن العيش الفينو واستخدام العيش البلدى، ويجب أن يصطحب الطفل علبة من العصير ليتناولها فى حالة الهبوط، والابتعاد عن تناول الشيبسى والكرواسون لتجنب ارتفاع مستوى السكر دون فائدة غذائية.

وفى هذه الحالة يتم الاعتماد على الأنسولين القاعدى حتى لا يرتفع السكر أثناء اليوم الدراسى، والنظام الأمثل فى هذه الحالة هو الاعتماد على البروتين مع تقليل النشويات، فامتصاصها بطىء فلا تسبب ارتفاع السكر وتقى من الهبوط لفترة أطول.
الموضوعات المتعلقة..
إهمال علاج الأطفال مرضى السكر يؤثر على نموهم
استشارى السكر: ممارسة الرياضة لا تضر الأطفال المصابين بالسكرى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة