محمد بن زايد لـ"السيسى": نثق بكم ومصر صمام أمان لاستقرار المنطقة.. وموقف الإمارات المساند والداعم لمصر تاريخى ثابت وليس وليد المرحلة.. "الرئيس" لولى عهد أبو ظبى: مواقفكم المشرفة لن ينساها الشعب المصرى

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:46 ص
محمد بن زايد لـ"السيسى": نثق بكم ومصر صمام أمان لاستقرار المنطقة.. وموقف الإمارات المساند والداعم لمصر تاريخى ثابت وليس وليد المرحلة.. "الرئيس" لولى عهد أبو ظبى: مواقفكم المشرفة لن ينساها الشعب المصرى السيسى ومحمد بن زايد
كتب محمد الجالى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، مساء أمس الأحد، اتصالاً هاتفيًا بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث تم بحث سُبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية بين الدولتين، فضلاً عن استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة فيما يتعلق بجهود مكافحة الإرهاب فى المنطقة.

وأكد الرئيس، خلال الاتصال، على ما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة من مكانة خاصة لدى الشعب المصرى، مشيدًا فى هذا الصدد بالمواقف التى أبدتها دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إزاء مصر وشعبها.

وأكد الرئيس على متانة العلاقات بين البلدين، والتى أرساها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتى استمرت من خلال مواقف إماراتية مشرفة لن ينساها الشعب المصرى، ولن تنال منها محاولات مُغرضة هدفها الأساسى النيل من استقرار المنطقة ووحدة الأمة العربية ومقدرات شعوبها.

من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد، حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز أواصر العلاقات، وتطوير التعاون الثنائى بما يخدم المصالح الاستراتيجية للبلدين والشعبين الشقيقين، مشيرًا إلى أن موقف دولة الإمارات المساند والداعم لمصر وشعبها موقف تاريخى ثابت وليس وليد مرحلة معينة، فى ضوء الدور المحورى لمصر فى محيطها الإقليمى والدولى، وما تمثله من صمام أمان لاستقرار وأمن المنطقة، وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن ثقته الكاملة فى قدرة الشعب المصرى وقيادته على مواجهة كل التحديات، والمضى قدمًا فى طريق النجاح والوصول للأمن والاستقرار والتقدم.

وفى سياق متصل، أكد العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز، وقوف المملكة إلى جانب حكومة وشعب مصر، وأن موقف المملكة تجاه مصر واستقرارها وأمنها ثابت لا يتغير، وأن ما يربط البلدين الشقيقين نموذج يحتذى فى العلاقات الاستراتيجية والمصير المشترك، وأن علاقة المملكة ومصر أكبر من أى محاولة لتعكير العلاقات المميزة والراسخة بين البلدين الشقيقين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن العاهل السعودى تلقى اتصالاً هاتفيًا مساء أمس الأحد، تناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، لافتة إلى أن الرئيس السيسى أعرب عن تثمينه وتقديره البالغ لما عبر عنه خادم الحرمين الشريفين من مشاعر كريمة ومواقف صادقة، متمنيًا لخادم الحرمين الشريفين وشعب وحكومة المملكة دوام التوفيق، وأن يحفظ المملكة ومصر من كل مكروه، وأن يديم الأمن والاستقرار على البلدين الشقيقين.


موضوعات متعلقة ..


ملك البحرين يؤكد فى اتصال هاتفى بالرئيس السيسى مواصلة بلاده مساندة مصر


السيسى ومحمد بن زايد يؤكدان متانة العلاقات بين مصر والإمارات


خادم الحرمين يفوت الفرصة على محاولات الوقيعة..العاهل السعودى أكد للرئيس السيسى أن علاقة البلدين أكبر من مخطط تعكيرها.. الملك سلمان: ندعم استقرار القاهرة.. وما يربطنا نموذج يحتذى بالعلاقات الاستراتيجية


أمير الكويت لـ"السيسى": مسيرة التضامن مع مصر لن تتأثر بمحاولات النيل منها


السيسى لملك السعودية: علاقات البلدين لن تتأثر بأى محاولات مغرضة

أمير دولة الكويت يؤكد لـ"السيسى" دعم بلاده لعملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقاهرة.. والسيسى لـ"قائد الإنسانية": نحرص على أمنكم ونثمن مساندتكم وجهودكم الدءوبة لصالح الأمتين العربية والإسلامية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة