الخارجية الأمريكية: نظام الدفاع الصاروخى يستهدف تهديدات كوريا الشمالية

الإثنين، 09 فبراير 2015 08:03 م
الخارجية الأمريكية: نظام الدفاع الصاروخى يستهدف تهديدات كوريا الشمالية وزير الخارجية الأمريكى كيرى
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح نائب وزير الخارجية الأمريكى تونى بلينجكون اليوم الاثنين ، أنه من المهم الحفاظ على ممارسة الضغوط المشتركة على كوريا الشمالية من قبل المجتمع الدولى حتى تظهر نيتها الصادقة لإجراء الحوار.

ونقلت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن بلينجكون الذى يزور كوريا الجنوبية حاليا قوله "على كوريا الشمالية إظهار مصداقيتها فى اتخاذها لخطوات مطلوبة للتخلى عن الأسلحة النووية واتخاذ موقف من إجراء الحوار بصورة صادقة، وأبوابنا لذلك مفتوحة".

وردا على سؤال حول موقف حكومة سول من قضية نظام الدفاع الصاروخى المتطور (ثاد)، قال إن قضية ثاد قضية واضحة، ولم تجرى مناقشة نشطة بشأنها، مؤكدا أن نظام "ثاد" هو ذو طابع دفاعى بحت، والغرض منه مواجهة التهديدات الكورية الشمالية غير انه لم يتم تحديد شيء فى الوقت الراهن، وقال : "من السابق للأوان التطرق إلى هذه القضية".

وأشار إلى متانة التحالف الأمريكى والكورى موضحا ترحيبه بزيارة الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون-هيه المتوقعة فى نهاية العام الحالي.

وفيما يتعلق بالعلاقات الكورية واليابانية، قال إن البلدين هما أقرب شركاء لبلاده، وأن العلاقات الثنائية بين البلدين هى قضية تهم البلدين فى المقام الأول ، لكنها تهم واشنطن أيضا، التى تتطلع إلى تقوية العلاقات بين البلدين .

هذا وفى اجتماعه مع نظيره الكورى الجنوبى النائب الأول لوزير الخارجية جو، تبادل بلينغكون وجهات النظر حول قضية كوريا الشمالية والأمن الإقليمى والقضايا الدولية.

وجاءت زيارة بلينجكون لكوريا بعد زيارة مساعد وزير الخارجية الأمريكى واندى شيرمان فى نهاية الشهر الماضى لها وعقد محادثات وزيرى الخارجية الكورى الجنوبى والأمريكى على هامش مؤتمر وزراء الخارجية فى ألمانيا يوم 7 من الشهر، ووصل بلينجكون إلى سول يوم أمس فى أول جولة رسمية له إلى شمال شرق آسيا بعد توليه منصبه مؤخرا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة