تعرض ناقلة نفط كويتية لهجوم قراصنة فى خليج عدن

الإثنين، 09 فبراير 2015 01:11 م
تعرض ناقلة نفط كويتية لهجوم قراصنة فى خليج عدن صورة أرشيفية - ناقلة نفط
الكويت (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الرئيس التنفيذى فى شركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال الخالد الاحمد الصباح نجاح الناقلة الكويتية (برقان) فى التصدى لمحاولة هجوم من القراصنة فى خليج عدن.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم الاثنين عن الصباح قوله إن عملية الهجوم حدثت فى تمام الساعة 20ر50 أمس الأحد وكانت الناقلة فى رحلتها من ميناء الاحمدى الكويتى إلى ميناء هورايزن تيرمينال فى جمهورية جيبوتى بقارة إفريقيا.

وأضاف أن الناقلة كانت محملة ب 40303 أطنان من وقود الطائرات (جيت.أيه 1) وتعامل طاقم الناقلة بكل مهارة فى صد محاولة الهجوم وباحتراف من قبل أربع طرادات قرصنة بحرية حيث تم التعامل مع القراصنة طبقا للإجراءات الأمنية المتبعة فى جميع ناقلات الشركة.

وأفاد بأنه تم التعامل مع الهجوم باستخدام جميع أجهزة الحماية ضد القرصنة الموجودة على ظهر الناقلة بالإضافة إلى طاقم أمن متخصص لصد أى محاولة قرصنة وبمساعدة قوة بحرية هندية موجودة فى محيط خليج عدن.

وذكر أن الناقلة برقان المملوكة لشركة ناقلات النفط الكويتية مجهزة تجهيزا كاملا للصد والحماية من عمليات القرصنة وقد اجتازت (برقان) وطاقمها المحاولة بسلام وأكملت الناقلة رحلتها إلى ميناء التفريغ فى جيبوتي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة