مؤتمر دولى بسلطنة عمان لعلاج الاضطرابات الناتجة عن الدهون وتصلب الشرايين

الإثنين، 09 فبراير 2015 12:44 م
مؤتمر دولى بسلطنة عمان لعلاج الاضطرابات الناتجة عن الدهون وتصلب الشرايين مؤتمر - أرشيفية
مسقط أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستضيف سلطنة عمان «الدورة التدريبية الأولى للرابطة العمانية للدهون وتصلب الشرايين» والتى تشارك فيها مجموعة من الأطباء والمختصين فى مجال اضطراب الدهون وتصلب الشرايين بالتعاون مع مستشفى جامعة السلطان قابوس ومنظمة الصحة العالمية، إلى جانب أطباء من ثلاث عشرة دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومتحدثين من أستراليا وكندا والبرازيل وإيطاليا والمملكة المتحدة وهولندا ومن دول الخليج والسلطنة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الدورة وتستهدف التعرف على آخر ما توصل إليه العلم الحديث فى هذا المجال، وتسعى الدورة إلى تحقيق عدة أهداف منها زيادة المعرفة والخبرة عند الأطباء فى منتصف العمر الوظيفى والمهتمين فى معالجة اضطرابات الدهون بما من شأنه رفع مستوى الخدمات العلاجية لذلك وتكوين فهم مشترك بين مختلف الأطباء المختصين بمعالجة أمراض الدهون وتصلب الشرايين أما الأهداف الأخرى تتمحور حول الاحتكاك بالخبرات الخارجية وتبادل المعارف والخبرات فى هذا المجال.

تتمثل رسالة الدورة فى رفع المستوى العلمى والكفاءة العملية للعاملين فى القطاع الصحى، من حيث إطلاعهم على أهم وأبرز مستجدات هذا المجال والاستفادة من الخبرات الخارجية وكل ما توصل إليه العلم الحديث وتطبيقها على مستشفياتنا وأنظمتنا الصحية.

يقوم بتدريب المشاركين من الفئة الطبية فى هذه الدورة متحدثين وخبراء دوليين من المعاهد العلمية والبحوث ذات السمة العالمية للتفاعل مع الخبراء فى أحدث الوسائل المتبعة لمعالجة اضطراب الدهون ومناقشة سبل زيادة البحوث العلمية فى هذا المجال.

وسيتم خلال هذه الدورة مناقشة عدة عوامل مرتبطة بأمراض اضطراب الدهون وطرق علاجها مثل مرض السكرى وفشل الكلى والكوليسترول الوراثى والأدوية التى تتسبب فى اضطراب الدهون مثل الأدوية المضادة للمناعة والأدوية المستخدمة لعلاج الحالات النفسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة