الزراعة تبدأ تحديد أعداد تماسيح بحيرة ناصر المتوحشة تمهيدا لصيدها

الأحد، 01 مارس 2015 11:30 ص
الزراعة تبدأ تحديد أعداد تماسيح بحيرة ناصر المتوحشة تمهيدا لصيدها د. عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إنه تمت مخاطبة المعهد القومى لعلوم البحار بإحصاء أعداد التماسيح الفعلية فى بحيرة ناصر، لتحديد الأعداد التى يمكن صيدها بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة على أن تتولى وزارة البيئة القيام بعمليات صيد التماسيح التى تهدد الثروة السمكية فى بحيرة ناصر.

وأكد وزير الزراعة، فى بيان له اليوم الأحد، أن هناك تنسيقا بين وزارة الزراعة والبيئة على الصيد المقنن للتماسيح الكبيرة والمتوحشة بالبحيرة وذلك بعد موافقة الهيئة الدولية لحماية الأحياء البحرية على تعديل الاتفاقية الدولية الخاصة بتماسيح نهر النيل والتى كانت تنص على منع صيد التماسيح للهدف التجارى.

وأشار "البلتاجى" إلى أن صيد هذه التماسيح المتوحشة سيؤدى إلى زيادة الإنتاج من بحيرة ناصر فى إطار التطوير التى تقوم به وزارة الزراعة للوصول بالإنتاجية إلى حوالى 35 ألف طن سنويا وهو ما كان قد تم تقديره من خلال هيئة المعونة اليابانية والتى قامت بدراسة لتقدير حجم الصيد المستدام لبحيرة ناصر من 35 إلى 40 ألف طن سنويا .

ونفى وزير الزراعة لما تردد من شائعات حول وجود أسماك متوحشة بالبحيرة، لافتا إلى أن هناك تعاونا وتنسيقا بين وزارتى الزراعة والتموين ومحافظة أسوان لإعادة تشغيل مصنع مصر أسوان لتصنيع الأسماك للقيام بدورة فى توفير قطع الأسماك المميزة والخالية من الأشواك بأسعار مناسبة.


موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة: ننسق مع البيئة للحد من انتشار التماسيح فى بحيرة ناصر











مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Elmorgan

جديده دى

وهل يوجد تمساح متوحش واخر طيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة