حصاد محافظات مصر.. وفاة طفلة برفح متأثرة بإصابتها بشظايا قذيفة صاروخية فى سيناء ..منفذ السلوم يستقبل جثمانًا مصريًا قادمًا من ليبيا..وإرهابيون يستهدفون دورية أمنية بعبوة ناسفة فقتلوا مدنيين وأصابوا 11

الأحد، 01 مارس 2015 10:52 م
حصاد محافظات مصر.. وفاة طفلة برفح متأثرة بإصابتها بشظايا قذيفة صاروخية فى سيناء ..منفذ السلوم يستقبل جثمانًا مصريًا قادمًا من ليبيا..وإرهابيون يستهدفون دورية أمنية بعبوة ناسفة فقتلوا مدنيين وأصابوا 11 منفذ السلوم - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: شريف الديب - رباب الجالى - حسن مشالى - فتحية الديب - محمد عوض - عبد الله صلاح - السيد فلاح



شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الأحد، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث تم إحباط محاولة إرهابية لاستهداف قوات الأمن بسيناء، وضبط 10 مشتبه بهم، وتقرر تجديد حبس ضابط شرطة نصب على 3 تجار ذهب بالمنصورة، وحبس ضابط بقسم ثان المنصورة 15 يومًا بتهمة تلقى رشوة واستغلال سلطاته، وتجديد حبس المدرس المتهم بالاعتداء جنسيًا على تلميذة داخل حمام مدرسة بمنيا القمح فى الشرقية.

وقطع عدد من طلاب الإخوان الطريق وأشعلوا النيران أمام جامعة الزقازيق، وتم العثور على عبوة ناسفة بجوار برج لتقوية شبكة المحمول بالفيوم، كما وصلت السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية قناة السويس الجديدة للاطمئنان على سير العمل بالمشروع.

فى شمال سيناء، توفيت اليوم طفلة سيناوية متأثرة بإصابتها، جراء سقوط قذيفة على منزل برفح، وقال مصدر طبى إن"أحلام سليمان" 9 سنوات، توفيت بمستشفى العريش العام متأثرة بإصابتها بشظايا إثر سقوط قذيفة مجهولة المصدر على منزل جنوب رفح قبل 3 أيام. وأشار المصدر إلى أن شقيقة الطفلة ندى 7 سنوات، توفيت فى الحال جراء هذا الحادث. وشهدت مناطق جنوب رفح والشيخ زويد سقوط قتلى من بين الأهالى ومصابين جراء تعرضهم لرصاص طائش وقذائف مجهولة المصدر، وطالب الأهالى الجهات المسئولة بصرف تعويضات مناسبة للضحايا.

وقال مصدر أمنى بشمال سيناء، إن قوات مكافحة الإرهاب أحبطت اليوم، محاولة لاستهداف القوات بعبوة ناسفة، فى أثناء عمليات تعقب مسلحين جنوب الشيخ زويد وشرق العريش، وتم اكتشاف العبوة وتفجيرها.

وأضاف المصدر أنه تم أيضًا التصدى لمحاولة عدد من المسلحين استهداف القوات، وتم إلقاء القبض على 10 مشتبه فيهم.

وتواصل القوات عملياتها النوعية فى هذه المناطق بعد.

وفى مطروح، استقبل منفذ السلوم البرى، اليوم الأحد، مصابا وجثمانا لمصرى لقى مصرعه فى ليبيا، فى حادثين منفصلين، وتم إنهاء إجراءات دخولهما البلاد ونقلهما فى سيارتى إسعاف إلى محل إقامتهما بمحافظة البحيرة. تلقى اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، إخطاراً من قسم شرطة السلوم، بوصول "حامد عبد الحليم محمد" (40 سنة) من محافظة البحيرة مصابًا بإصابات متفرقة بالجسم، و"خالد صديق عبد الله" (48 سنة) جثة هامدة، إثر تعرضهما لحادثين منفصلين بالأراضى الليبية.

وفى أسوان، كشفت التحريات الأولية حول انفجار قنبلة بجوار قسم أول أسوان، أن الانفجار كان بواسطة عبوة بدائية الصنع، زرعها مجهولون بجوار محول كهرباء عقب صلاة العشاء مباشرة، وأدت إلى مصرع اثنين بينهم سيدة وإصابة 11 آخرين تصادف مرورهم بجوار العبوة. وتبين من التحريات أن العبوة كانت تستهدف دورية أمنية كانت مستعدة للخروج من قسم أول أسوان، وانفجرت العبوة قبل لحظات من وصول الدورية إلى المكان. ويمشط خبراء المفرقعات الآن المنطقة بحثًا عن أى عبوات أخرى، وتم الاستعانة بـ7 سيارات إسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أسوان الجامعى والمتوفين إلى مشرحة أسوان العمومية.

وفى الدقهلية، جدد قاضى المعارضات اليوم بتجديد حبس ضابط الشرطة المتهم بالنصب على 3 تجار ذهب بالمنصورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بعد معارضة النيابة على قرار إخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه أمس. ترجع وقائع القضية إلى قيام محمود.ا.ع ضابط بمديرية أمن الإسكندرية بالنصب على ثلاثة تجار ذهب بالمنصورة، فى مبلغ 2 مليون جنيه حيث أوهمهم بقدرته على جلب 8 كيلو ذهب كسر بأسعار أرخص من السوق، ولم يف وأثبتت تحريات مباحث الأموال العامة صحة الواقعة وأن الضابط حصل من التجار على المبلغ ورفض أن يرده.

وأمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المنصورة اليوم الأحد بحبس نقيب شرطة بقوة قسم ثان المنصورة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستغلال سلطاته وتلقى رشوة . وكانت وجهت النيابة للضابط تهمة استغلال سلطاته لتمكين مواطن من البناء على قطعة أرض بالمنصورة، فى شارع الهدى والنور بدائرة قسم ثان، وقيامه باصطحاب قوات دون سند قانونى مقابل الحصول على مبلغ مالى كبير.

كما اتهمت الضابط بتلفيق قضية حيازة سلاح نارى له بعد وقوع خلافات مالية بينهما. وبدأت الواقعة بعد عرض «محمد ص. م. ر»، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، على النيابة العامة بتهمة حيازة سلاح نارى طبنجة حلوان، فاتهم الطالب نقيب الشرطة «أحمد س. ا.» من قوة قسم ثان المنصورة، بتلفيق القضية له انتقاما منه بسبب خلاف مالى نشب بينهما. واعترف أنه كان قد اتفق مع الضابط على تأمينه أثناء بناء قطعة أرض، وهو ما حدث لكنهما اختلفا على المقابل المادي.

وفى الشرقية، جددت محكمة جنح منيا القمح، اليوم الأحد، حبس المدرس المتهم بالتعدى جنسيًا على تلميذة بالصف الرابع الابتدائى داخل حمام مدرسة ابتدائى بمنيا القمح، 15 يومًا على ذمة التحقيقات وذلك بعد أن استأنفت النيابة بإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية على قرار إخلاء سبيل المتهم أمس.

كانت البداية بتلقى اللواء مليجى فتوح مليجى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، باتهام "ر ف" 29 سنة، مقيمة بمنيا القمح، لـ"سامى م إ" 49 سنة، مدرس أول بمدرسة ابتدائية، بالتعدى جنسيًا على ابنتها "ن م ف" 8 سنوات، داخل حمام المدرسة، وقدمت الأم تقريرا طبيا مرفقا به إصابات الطفلة، فتحرر المحضر رقم 1662 إدارى المركز لسنة 2015. بالقبض على المدرس وإحالته إلى محمد الرفاعى وكيل أول النيابة، أنكر وزعم بأنه لم يدرس للتلميذة نهائيًا فى حين أكدت تحريات المباحث صحة الواقعة، فأمرت النيابة بحبسه على ذمة التحقيقات.


وقامت مجموعة من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان بجامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية، عصر اليوم الأحد، بقطع الطريق المؤدى إلى الجامعة من الجانبين، احتجاجًا منهم على زيادة الأمن أمام الجامعة، مما أدى إلى شل حركة المرور.

تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بقيام مجموعة من طلاب الإخوان جامعة الزقازيق، بقطع طريق الجامعة بالنيران من الجانبين احتجاجًا منهم على ما أسموه بحصار الجامعة ووجود قوات لتأمينها. وجار انتقال الأجهزة الأمنية للسيطرة على الوضع وتسيير حركة المرور.

وفى الفيوم، عثر الأهالى بقرية الشيمى بمركز يوسف الصديق بالفيوم على عبوة ناسفة بجوار أحد أبراج تقوية شبكات المحمول بالقرية، وانتقل الآن فريق من الحماية المدنية لتفكيك العبوة. وكان اللواء يونس الجاحر مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارًا من الحماية المدنية بورود بلاغ من أهالى قرية الشيمى بمركز يوسف الصديق بالعثور على عبوة ناسفة بجوار أحد أبراج تقوية شبكات المحمول بالقرية، وعلى الفور انتقل فريق من الحماية المدنية لتفكيك العبوة.

وأكدت مصادر مطلعة بهيئة قناة السويس، أن السيدة انتصار السيسى قرينة رئيس الجمهورية، وصلت قناة السويس الجديدة للاطمئنان على سير العمل بالمشروع.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة